جريمة اغتصاب طفلة تهز العراق.. والشرطة تقبض على الجاني

رام الله الإخباري

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل جريمة اغتصاب طفلة صغيرة لم تتجاوز 7 سنوات، في أحد أحياء العاصمة بغداد.

وبحسب مدير علاقات وإعلام وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، فإن "الطفلة حوراء تعرضت، قبل يومين، لعملية اغتصاب بشعة غير إنسانية من قبل أحد الأشخاص".

وبيّن أن قاضي التحقيق الخفر في الرصافة، أصدر مذكرة قبض وتحر بحق المتهم بعد شكوى تقدم بها والد الطفلة في شرطة الحسينية".

وأوضح اللواء معن أثناء زيارته للطفلة في أحد مستشفيات بغداد، أن الطفلة "حوراء" تعرضت للاغتصاب قبل يومين، على يد جاني بشع غير محسوب على الإنسانية يسكن منزلا مجاورا لأهل الطفلة.

وأشار إلى أن "الجاني قام بعملية خطف للطفلة مع شقيقها الطفل ذو الـ4 سنوات، والذي تمكن من الهروب من يدي الجاني"، موضحا أنه "بشهادة الطفل والأهل تم التعرف على مكان الجاني، وأصبحت المعلومات واضحة.

وتعد هذه الجريمة الثالثة من نوعها في غضون 3 أسابيع، التي تشهدها العاصمة، حيث سجلت جريمة اغتصاب في الـ4 من الشهر الجاري، بحق طفل يبلغ من العمر 11 عاماً من قبل شخصين غربي بغداد.

وتتصاعد جرائم الاغتصاب والقتل الجنائي في العراق منذ سنوات والتي يعزوها مختصون إلى الفقر والبطالة وإدمان المخدرات.

وبحسب قانون العقوبات العراقي، فإنه يعاقب بالحبس المؤبد أو المؤقت كل من واقع انثى بغير رضاها او لاط بذكر او انثى بغير رضاه او رضاها، فيما يعتبر ظرفا مشددا اذا وقعت الجريمة لمن لم يبلغ الثامنة عشرة سنة كاملة.

وأوضح القانون: "واذا افضى الفعل الى موت المجنى عليه كانت العقوبة السجن المؤبد، واذا كانت المجنى عليها بكرا فعلى المحكمة ان تحكم لها بتعويض مناسب".

روداو