السعودية تعلن ضوابط جديدة للحج والعمرة

رام الله الإخباري

كشفت السلطات السعودية، عن ضوابط جديد للحج والعمرة، ابتداء من بداية العام الجديد.

وعبر حسابها على موقع "تويتر"، أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن إتاحة خدمة إصدار التصاريح لأداء العمرة سيكون من خلال تطبيق "اعتمرنا" للراغبين بأداء العمرة أو لأحد المرافقين لهم.

ووفقا لما نقلت "العربية"، فإنه يتوجب على المعتمرين القادمين من الخارج، تسجيل إثبات اللقاح في منصة "قدوم" قبل دخول السعودية، والتسجيل في تطبيقي "توكلنا واعتمرنا" بعد أن أصبحا متوفرين للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، وذلك على اختلاف نوع تأشيراتهم.

وأشارت الوزارة السعودية إلى أن التطبيق يعمل بالتزامن مع تطبيق "توكلنا" الذي أطلقته السلطات السعودية، ويوفر معلومات عن تلقي الشخص للقاح فيروس كورونا من عدمه.

وذكرت أن التطبيق يوفر خاصية إمكانية اختيار الوقت واليوم المناسب للمعتمر ليختار من بينها ما يسهل عليه العمرة أو الحج فيما بعد، مشددة على أن إصدار تصاريح العمرة، والصلوات داخل الحرم، والزيارة، سيصبح ممكنا بعد تحديث الحالة الصحية للمعتمر.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الفئات المسموح لهم أداء العمرة أو الصلاة في الحرمين وزيارة الروضة الشريفة هم من بلغت أعمارهم 12 عام فيما فوق.

يذكر أن تطبيق "اعتمرنا" يعتمد على توفير المعلومات للمعتمرين الخاصة بالسعة المحجوزة داخل الحرم المكي، وذلك عن طريق الألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى وجود "زحام مرتفع" أما اللون الأخضر فيشير إلى "زحام خفيف" داخل الحرم المكي.

العربية نت