بالارقام ..تعرف على المدينة الفلسطينية التي تصدرت نسبة الهطول المطري

اعلى مدينة فلسطينية

رام الله الإخباري

أظهرت بيانات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، مؤخرا، أن أعلى نسبة هطول أمطار منذ بداية المنخفض الجوي في فلسطين سجلت في مدينة قلقيلية، بينما كانت محافظات جنوب الضفة وقطاع غزة الأضعف نصيبا من الأمطار.

ونقلت صحيفة "القدس" عن مدير عام الدائرة يوسف أبو أسعد، تأكيده أن مناطق شمال ووسط الضفة الغربية كان لها النصيب الأكبر من الأمطار وخاصة مدينة قلقيلية، خلال المنخفض الذي استمر 5 أيام الماضية.

وبحسب أبو أسعد، فإن كمية الأمطار التي هطلت على قلقيلية خلال المنخفض بلغت 174 ملم، ليصل المجموع التراكمي للأمطار منذ بداية الموسم الحالي 281 ملم بما يشكل 46% من موسم الأمطار لهذا العام.

وأشار إلى أن كمية الأمطار في مدينة القدس بلغت 46 ملم بمجموع تراكمي وصل 93 ملم منذ بداية الموسم بما نسبته 17% من المعدل العام لموسم الأمطار لهذا العام، فيما بلغت في مدينة نابلس خلال هذا المنخفض 128 ملم بمجموع تراكمي 218 ملم منذ بداية الموسم وتشكل 35% من المعدل العام لموسم الأمطار لهذا العام.

وبلغت كمية الأمطار خلال المنخفض في مدينة سلفيت 135 ملم بمجموع تراكمي وصل 287 ملم منذ بداية الموسم بما نسبته 40% من المعدل العام لموسم الأمطار لهذا العام، أما طوباس فبلغت كمية الأمطار 55 ملم بمجموع تراكمي 120 ملم منذ بداية الموسم وشكلت 29% من كمية الأمطار.

وجاءت مدينة طولكرم بكمية أمطار لهذا المنخفض 125 ملم بمجموع تراكمي 278 ملم بما يشكل 46% من المعدل المطري العام لهذا الموسم، فيما بلغت الأمطار لهذا المنخفض في مدينة جنين 80 ملم بمجموع تراكمي بلغ 152 ملم منذ بداية الموسم بما يشكل 32% من كمية الأمطار لموسم الأمطار لهذا العام.

وأضاف أبو أسعد: "بلغت كمية الأمطار لهذا المنخفض في مدينتي رام الله والبيرة 98 ملم بمجموع تراكمي بلغ 180 ملم منذ بداية الموسم لتشكل نسبة الأمطار السنوية لهذا الموسم 30% من المعدل المطري".

وأوضح أن كمية الأمطار في الخليل لهذا المنخفض بلغت 16 ملم والمجموع التراكمي وصل 91 ملم بما يشكل 16% من المعدل العام للأمطار لهذا العام، فيما بلغت في بيت لحم بالمنخفض 31 ملم ليصل المجموع التراكمي منذ بداية الموسم 90 ملم بما يشكل 17% من المعدل المطري العام لهذا الموسم.

وأما في مدينة أريحا فبلغت الأمطار خلال المنخفض 23 ملم بمجموع تراكمي 48 ملم بما يشكل 29% من نسبة الموسم المطري لهذا العام، بينما كانت كمية الأمطار في غزة 20 ملم بمعدل تراكمي منذ بداية الموسم الحالي 97 ملم ويشكل 21% من المعدل المطري للموسم الحالي.

القدس