"اسرائيل" تصادق على قيود جديدة للحد من تفشي كورونا

صادقت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) في اسرائيل، اليوم الجمعة، على قيود جديدة، وذلك للحدّ من انتشار فيروس كورونا، في ظلّ تفشي المتحورة "أوميكرون".

وجاءت المصادقة خلال سؤال وُجِّه لأعضاء اللجنة هاتفيًّا، نظرا لظروف الجائحة. وستدخل التقييدات الجديدة حيّز التنفيذ ليلة الأحد - الإثنين، المقبلة. بحسب موقع عرب 48.

وتُستثنى الخدمات الحيوية (كمحل بصريات، أو بيع أدوات طبية، أو صيدلية، أو سوبر ماركت) في المجمعات التجارية ومراكز التسوق من تعليمات "الشارة الخضراء"، على أن تُفرض عليها نسبة إشغال تصل إلى شخص لكل 7 أمتار مربعة.

وستعمل المراكز التجارية وفقا لتعليمات "الشارة البنفسجية" بنسبة إشغال تقدَّر بتواجد شخص في كل 15 مترًا مربعا.

أما المتاجر التي تزيد مساحتها عن 100 متر مربع، فستعمل بموجب "الشارة الخضراء"؛ سواء في المجمعات التجارية المغلقة أو المفتوحة.

كما تُفرض تعليمات "الشارة الخضراء" على العاملين في هذه المتاجر كذلك.

ووفق التعليمات المصادَق عليها، ستُلزَم أكشاك الطعام في مراكز التسوق بتقديم الخدمة للزبائن بعد إبراز "الشارة الخضراء".

ويسمح بدخول المطاعم الموجودة داخل المركز التجاري، بشرط إبراز الشارة فقط، فيما يتوجّب على المطاعم هذه، تسليمهم الطلبات للزبائن (Take away).

يأتي ذلك بعد يوم واحد من مصادقة "كابينيت كورونا"، على تقييدات جديدة على جهاز التعليم في البلدات البرتقالية والحمراء، إذ قرّر الوزراء إلغاء التعليم الوجاهي في الصفوف السابعة حتى الثانية عشرة في البلدات البرتقالية والحمراء التي تقلّ فيها نسبة الحاصلين على اللقاح عن 70٪، على أن ينقل التعليم إلى منطقة مفتوحة أو أن يكون عن بعد.