آخر تطورات الحالة الجوية للساعات المقبلة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يشهد مساء اليوم الخميس، مزيدا من السحب الماطرة المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية.

ورجحت أن تشهد الليلة المزيد من الأمطار فوق الكثير من المناطق الفلسطينية شمال ووسط وأجزاء من جنوب فلسطين خلال الساعات القادمة.

وأضافت: "تكون حصة المناطق الوسطى جيدة خلال الساعات القادمة، على عكس الفترة والأيام الماضية، كما أنه من أن تتراجع قوة الخلايا المطرية بشكل ملموس مع ساعات الليل المتأخر وفجر يوم الغد الجمعة".

ومن المتوقع أن يبقى الجو باردا نهارا وتسود أجواء أكثر برودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر من يوم غد الجمعة.

وأوضحت أنه لن يطرأ أي تغيير يذكر يوم غد الجمعة على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية بقليل.

وأشارت إلى أن الأجواء تبقى باردة بشكل واضح في معظم المناطق، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية خفيفة من الأمطار على فترات في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل كبير، وتكون الرياح ستكون غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن تستقر الأجواء تدريجيا يوم السبت المقبل وتبقى درجات الحرارة منخفضة نسبياً ودون معدلاتها بقليل، وتسود أجواء باردة خلال ساعات النهار في معظم المناطق خصوصاً الجبلية، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي مع طقس بارد بشكل ملموس، وتكون الرياح شمالية شرقية.

كما توقعت الأرصاد أن تتأثر فلسطين خلال النصف الأول من الأسبوع القادم بتيارات هوائية باردة قادمة من الشرق، مبينة أنها ستمتاز بالجفاف الكبير حيث ستسطع الشمس مع بقاء الأجواء باردة نهاراً وباردة جداً ليلا.