الرئاسة : الوعود الامريكية للسلطة الفلسطينية لا تزال متعثرة

الرئاسة الفلسطينية

رام الله الإخباري

 قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة ان لقاء الرئيس محمود عباس، مساء امس الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان كان صريحا وواضحا.

واضاف ابو ردينة في حديث لصوت فلسطين  ان الرئيس اكد خلال اللقاء على اننا امام استحقاقات سياسية كبيرة منها انعقاد المجلس المركزي قريبا ولا بد ومن ان تكون الامور السيايسة واضحة وشدد على ان اجتماع المجلس المركزي سيكون امام مفترق طرق واتخاذ قرارات هامة وتاريخية ربما تكون منعطفا هاما في المرحلة القادمة.

وتابع ان الرئيس شدد ايضا على ان الجانب الفلسطيين لن يقبل باقل من دولة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف وضرورة وقف الاستيطان بكافة اشكاله باعتباره غير شرعي ومنافٍ للقوانين الدولية.

وقال ابو ردينة في حديث لصوت فلسطين تابعته صدى نيوز ان سوليفان اكد خلال اللقاء التزام واشنطن بالوعود التي قطعتها ادارة بايدن والمتعلقة بحل الدولتين ووقف الاستيطان واعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني باننتظار تطبيق ذلك.

واضاف ان  مستشار الأمن القومي الأميركي ابلغ رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ان بايدن ملتزم بحل الدولتين ومعني باعادة فتخ القنصلية الامريكية بالقدس الشرقية ومتحفظ على كل الاجراءات الاستيطانية.

واكد ابو ردينة على ان الموقف الامريكي ايجابي حتى الان وبانتظار تنفيذ الوعود التي قطعها بايدن التي من الواضح انها متعثرة قليلا وبحاجة الى وقت مشددا على ان الاتصالات الامريكية الفلسطينية مستمرة، وان الجانب الامريكي يقوم بجهود كبيرة لتنفيذ هذه الوعود في اقرب وقت ممكن.

صدى نيوز