مفتي السعودية يعلق على "المثلية": "أبشع وأقبح الجرائم"

رام الله الإخباري

جدد مفتي المملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء، مهاجمة "المثلية"، واصفا إياها بأنها من أبشع وأقبح الجرائم.

وبحسب وكالة "واس" السعودية الرسمية، فإن المفتي شدد على موقف المملكة الثابت من الميول الجنسية، والغير متفق معها اطلاقا بسبب الهوية العربية الإسلامية للبلاد.

وأكد مفتي السعودية، أن بلاده ترفض بشكل مطلق الدعاوى الباطلة والشعارات المشينة على أن حقوق الإنسان عامة، لا في الأهواء المنحرفة المورثة للفساد في الأرض".

وفي وقت سابق، أعلن مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، عن تحفظ المملكة على نص قرار للأمم المتحدة بسبب مصطلحات "الهوية والميول الجنسية".

وبرر المعلمي تحفظ المملكة بـ"الاختلاف الثقافي"، مجدد التأكيد على ثبات موقف السعودية تجاه مصطلحات الهوية والميول الجنسية غير المتفق عليها، والتي تتعارض مع هويتها العربية والإسلامية التاريخية.

ورفض المعلمي محاولات بعض الدول في فرض القيم والمفاهيم المختلف عليها دوليا فيما يتعلق بالميول الجنسية، مبينا أنه يتنافى مع أبسط معايير القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

يذكر أن القرار الأممي يدعو إلى التزامات فيما يتعلق "بالميول الجنسية والهوية الجنسية" كما ورد في الفقرة السابعة من مسودة القرار.

والجدير ذكره أن المملكة السعودية تجرم المثلية وتعاقب عليها بالإعدام ما يجعلها محط انتقادات من منظمات حقوقية دولية.

واس