تجديد منزل بـ10 ملايين جنيه وملحق المطبخ بـ19 مليونا..تسوية طلاق الأميرة هيا تكشف مستوى معيشتها الفاخر

رام الله الإخباري

كشفت تسوية طلاق الأميرة هيا بزوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، مستوى معيشتها الفاخرة، من ضمنها على سبيل المثال تجديد منزل بـ10 ملايين جنيه إسترليني، وملحق المطبخ بـ19 مليون جنيه.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن تسوية الطلاق حطِّمت رقما قياسيا، لمستوى المعيشة الفخم وغير المسبوق الذي تمتَّع به الطرفان خلال زواجهما.

وأوضحت الصحيفة أن الشيخ بن راشد قدّم قبل انفصالهما في عام 2019، للأميرة هيا 83 مليون جنيه إسترليني سنويا لإنفاق أسرتها، بالإضافة إلى علاوة قدرها 9 ملايين جنيه إسترليني سنوياً "12 مليون دولار" لنفسها، ومدفوعات مخصصة مختلفة.

وكشفت الصحيفة أن الأميرة هيا قد أنفقت في أحد فصول الصيف، عندما كانا متزوِّجين، مليوني جنيه إسترليني "2.6 مليون دولار" على الفراولة فقط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من بين الأشياء التي طلبت هيا إعادتها إليها ملابس راقية بقيمة 74 مليون يورو "حوالي 84 مليون دولار"، ومجوهرات بقيمة 20 مليون إسترليني "26 مليون دولار أمريكي".

ونبهت "الغارديان" أنه تم انفاق 5.1 مليون جنيه إسترليني "6.7 مليون دولار" مقابل 9 أسابيع من الإجازات الخارجية في السنة لابنيهما، مبينة أن دروس خصوصية للأبناء كلّف مبلغ قدره 250 ألف جنيه إسترليني "333 ألف دولار".

وبحسب الصحيفة فإن الأميرة، أخبرت المحكمة البريطانية أن زوجها السابق القوي "يطاردها"، وأن الخطر من دبي سيستمر حتى بعد وفاته.

وأشارت الصحيفة إلى أن إجمالي الفواتير القانونية في قضية دبي بلغت أكثر من 140 مليون جنيه إسترليني "186 مليون دولار"، فيما أنفقت هيا أكثر من 70 مليون إسترليني "93 مليون دولار".

ولم تخف الصحيفة أن حسابات تسوية الطلاق قد تجاوزت الرقم القياسي البريطاني البالغ 453 مليون جنيه إسترليني "602 مليون دولار".

ونشرت الصحيفة بعض التكاليف التي مُنِحَت للأميرة هيا بنت الحسين وابنيها، ومن ضمنها: "تكاليف أمنية سنوية: 11 مليون جنيه إسترليني، تجديد منزل لندن كلَّ 10 سنوات: 10 ملايين جنيه إسترليني، تجديد المنزل الريفي كلَّ 10 سنوات: 3 ملايين جنيه إسترليني، ملحق المطبخ وفرن البيتزا وستائر المطبخ في منزل لندن: 19 مليون جنيه إسترليني".

وشملت القائمة أيضا: "الأنشطة الترفيهية سنوياً: مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار)، تعزيزات أمنية في منزلين: 820 ألف جنيه إسترليني، مكتب الأميرة هيا الخاص في لندن: 644 ألف جنيه إسترليني، تكاليف العاملين المنزليين في منزل لندن بالقرب من قصر كينسينغتون وقصر الريف في إيغام: 510 آلاف جنيه إسترليني".

كما شملت القائمة: "تجديد الاستوديو الفني في قصر الريف: 280 ألف جنيه إسترليني، اثنان من المهور وخيل واحد للابنين بما في ذلك تكاليف الطعام والكسوة والعاملين: 235 ألف جنيه إسترليني، مطبخ جديد في قصر الريف: 216 ألف جنيه إسترليني، الممرضات وإقامتهن: 171 ألف جنيه إسترليني، المربيات وإقامتهن: 145 ألف جنيه إسترليني".

وتضمنت القائمة أيضا: "مكتب الأميرة الخاص في الأردن: 139 ألف جنيه إسترليني، مدرِّس بالإضافة إلى إقامته: 134 ألف جنيه إسترليني، المواد الغذائية والاستهلاكية السنوية: 90 ألف جنيه إسترليني، البطانيات: 64 ألف جنيه إسترليني، حيوانات أليفة أخرى: 416 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت القائمة: "تركيب قطعتين من الترامبولين للابنين في القصر الريفي: 39 ألف جنيه إسترليني، كاميرا تصوير حراري: 18 ألف جنيه إسترليني، الحمام في القصر الريفي: 13 ألف جنيه إسترليني، كاميرا التعرُّف التلقائي مرفقة بلوحة مفاتيح: 4 آلاف جنيه إسترليني، إجمالي الإجازات السنوية: 51 مليون جنيه إسترليني، تكاليف أمنية إضافية لقضاء العطلات: 2.4 مليون جنيه إسترليني".

كما تضمنت القائمة: "سبع رحلات ذهاب وإياب على متن طائرة خاصة: مليون جنيه إسترليني، الفنادق في الخارج: 667 ألف جنيه إسترليني، رحلات طيران خاصة لمدة ثلاث عطلات أسبوعية طويلة في الأردن: 360 ألف جنيه إسترليني، إجازة لمدة أسبوعين في المملكة المتحدة: 105 آلاف جنيه إسترليني، ثلاث رحلات بطائرةٍ مروحية للعودة في عطلات نهاية الأسبوع: 36 ألف جنيه إسترليني".

يذكر أن المحكمة العليا في لندن قد قررت الزام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، بتقديم مبلغ التسوية الإجمالي المقدر بنحو 550 مليون جنيه إسترليني "729 مليون دولار أمريكي".

عربي بوست

خبر عاجل