كشف تفاصيل استقالته..قرداحي يُفجّر مفاجأة حول خوضه الانتخابات المقبلة

رام الله الإخباري

فجّر وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، اليوم الأربعاء، مفاجأة كبيرة حول إمكانية خوضه الانتخابات المقبلة، فيما كشف تفاصيل استقالته المثيرة للجدل.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن قرداحي كشفه أنه سيدرس إمكانية خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة في 27 مارس/ آذار 2022، مبينا في الوقت ذاته، أنه مازال ينتظر نتائج إيجابية لاستقالته.

وأعرب عن تمنياته سابقا أن تؤدي الاستقالة إلى فتح باب لمبادرة من المملكة العربية السعودية والخليج تعيد العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع لبنان وتعود الأمور إلى سابق عهدها.

وجدد قرداحي رفضه القاطع لتحميله مسؤولية التسبب بـ"متاعب" لبلده الذي مازال غارقا في الأزمات والمتاعب، مبينا أن أسبابها متعددة وتعود جذورها إلى عشرات السنين.

وأوضح أن مواقفه بشأن حرب اليمن تم تضخيمها، وكان هناك قرار بقطع العلاقة بلبنان، مبينا أن الدليل على ذلك أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ذكر أكثر من مرة أن المسألة أبعد من تصريحات وزير الإعلام اللبناني.

وأضاف قرداحي: "تصريحاتي لم تحمل شيئا سوى أنني توجهت بكل محبة لكل الأطراف كي يتوقف نزف الدم العربي، وكان هذا شعوري الحقيقي بالعمق، لكنهم فسروها تفسيرات أخرى".

وأكد أنه غير نادم على شيء، وأنه يستفيد من كل تجربة، ويأخذ منها الشق الإيجابي"، مبينا أن التجربة الأخيرة كانت صعبة عليه وكشفت حقيقة بعض الأشخاص ممن كانوا يظهرون له محبة.

ووصف قرداحي بلاده لبنان بأنها "بلد حيطه واطي"، وقال إن هذه الأزمة "علمتنا أننا وللأسف بلد (حيطه واطي). بلد يهابه الأعداء ولكن يستضعفه الأشقاء.

الأناضول