الشخرة : لم يتم تسجيل اي اصابة بالطفرة الجديدة ونتمنى الا ندخل في متاهات جديدة

الشخرة وكورونا

رام الله الإخباري

 قال مسؤول ملف كورونا في فلسطين، والناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، د.كمال الشخرة إنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" في فلسطين حتى الآن.

وتابع في حديث للإذاعة الرسمية : "خلال اليومين السابقين سجلنا ارتفاعا بسيطا بعدد الإصابات بسبب الأحوال الجوية وتنقلات المواطنين بين المحافظات وبالداخل المحتل".

مؤكدا أن "الحديث يدور حول كورونا عادية، وعدم إثبات أي حالة من المتحور الجديد بالفحوصات التي أجريت في مختبرات فلسطين، التي عملت ليل نهار لمعرفة ما إذا كان هناك متحور جديد في فلسطين أو لاء، والمختبرات تعمل بكل جهدها لاكتشاف ما إذا كان هناك إصابات بالمتحور الجديد أم لا".

وأوضح أن "جميع الحالات التي تظهر بأنها إيجابية سواء عبر المعابر أو في مناطق التماس مع السياح، يتم تحويلها إلى المختبرات المركزية في رام الله للعمل عليها".

وقال : " الوضع في فلسطين كان مستقراً  بشكل جيد، ونتمنى أن يبقى مستقرا حتى لا ندخل في متاهات جديدة وإجراءات جديدة، وأي إصابات بالمتحور الجديد قد تأتي من المسافرين أو القادمين من الداخل المحتل".

وأوضح أن إسرائيل سجلت 40 إصابة بالمتحور الجديد من بينها طبيبان داخل المشافي.

وأضاف:" نحن ندعوا كافة المواطنين إلى تلقي اللقاحات التي أثبتت على مستوى العالم أنها تقلل احتمالية الإصابة وفي حال الإصابة تخفف الأعراض والدخول للمشافي".

وفيما يتعلق بالجرعة الثالثة، أوضح الشخرة أنها اختيارية لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر، ويوصى بها لكبار السن والطواقم الطبية وللمسافرين بكثرة. 

وأشار إلى أن الكثيرين ممن أخذوا جرعات من اللقاح الصيني أو الروسي أخذوا الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فايزر، ومن أخذوا فايزر أخذوا الجرعة المعززة من موديرنا، مؤكدا أن لا مشكلة في ذلك.

وأوضح الشخرة أن نسبة التطعيم في فلسطين حاليا تبلغ 55% ويجب أن نصل لنسبة 70%، لضمان المناعة في المجتمع.

صدة نيوز