أهم النصائح عند شراء سيارة مستعملة أو جديدة

يذهب البعض لشراء سيارة ولكن لا يعرف ما يختاره من بين السيارة الجديدة أو المستعملة، لذلك يدخل في حيرة من أمره للمفاضلة بين السيارتين.

إليك مجموعة نصائح في مقارنة، تبرز الفارق بين شراء سيارة جديدة وأخرى مستعملة، وخطوات باتباعها يضمن المشتري صفقة جيدة في الحالتين.

أسباب تجعلك تشتري سيارة جديدة

لامتلاك سيارة جديدة العديد من الفوائد، وتأتي في مقدمتها سهولة الشراء، السيارة الجديدة تكون أسهل في العثور عليها إذا اتخذ المشتري قرار شراء ماركة معينة، على عكس السيارات المستعملة التي يستغرق البحث عن الجيد منها فترة طويلة.

من ميزات شراء سيارة جديدة أيضا سهولة دفع تكلفتها، عبر التعامل مع أنظمة الدفع المختلفة التي توفرها التوكيلات المعتمدة، على عكس شراء سيارة مستعملة تجهل قيمتها الحقيقية.

من الميزات الأبرز عند شراء سيارة جديدة، وهنا يعني استقرار حالة السيارة، لمدة تتراوح ما بين (8 -11) عاما، ولن تكلف صاحبها الكثير خلال الصيانة.

السيارة الجديدة تضم مجموعة متميزة من أحدث التقنيات، التي قد لا تتوفر في الموديلات القديمة.

خطوات عند شراء سيارتك

وعند شراء سيارة جديدة كليا، اتبع هذه الخطوات، وتشمل إجراء بحث جيد قبل الشراء عن الماركة والموديل نفسه، بالتعرف على تقييم اختباره، وتقييم أنظمة الأمن والحماية به وتقييم مدى الاعتماد عليه في المدى البعيد.

ضع في الاعتبار عملية إعادة بيع السيارة، بشراء موديل يقدم صفقة مربحة عند إعادة بيعه.

ابحث عن أنسب سيارة بتكلفة تأمين معتدلة، لأن السيارات الجديدة تكون تكلفة التأمين عليها مرتفعة.

أسباب تجعلك تشتري سيارة مستعملة

بينما تمتلك السيارات المستعملة عدة ميزات بدورها، كما هو الحال فيما يخص السيارات الجديدة.

من الميزات التي قد تدفع المشتري لاقتناء سيارة مستعملة، ومنها التكلفة الأقل، تكلفة تأمين أقل، مع مراعاة الطريقة الصحيحة التي تختار بها هذا النوع من السيارات.

نصائح عند شراء سيارة مستعملة

عند شراء سيارة مستعملة يجب أن تراعي تحديد ميزانية قبل الشراء، حتى تستهدف السيارة المطلوبة بشكل صحيح.

اجتهد في البحث، لا تمل سريعا، السيارات المستعملة دائما ما تتوافر منها بعض النسخ الجيدة، ولكنها تتطلب البحث الدقيق.

قارن بين الأسعار قبل الشراء، في حال توفر أكثر من سيارة من النوع المطلوب، وقارن أيضا بين الحالة من أجل الاختيار بشكل أفضل.

من الضروري إجراء اختبار قيادة للسيارة مع التعرف على تاريخها لتجنب مفاجآت الصيانة.