هنية لـ"فدوى البرغوثي": مستعدون لتقديم أي ثمن لتحرير الأسرى

هنية وفدوى البرغوثي

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، على أن الحركة مستعدة لتقديم أي ثمن من أجل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد هنية خلال استقباله في القاهرة، فدوى البرغوثي زوجة القائد الأسير مروان البرغوثي، على أن تحرير الأسرى أمانة في أعناق قيادة الحركة وعلى رأس أولوياتها.

كما أشاد هنية بالقائد مروان البرغوثي وأسرته وآل البرغوثي، مبينا أن التاريخ يشهد لهذه العائلة بتضحياتهم ونضالهم ضد الاحتلال في مختلف الميادين.

وبحسب بيان حركة حماس، فإن اللقاء تضمن مناقشة الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، مؤكدين على أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال.

ومروان البرغوثي هو سياسي فلسطيني، وأحد الرموز الفلسطينية في الضفة الغربية، وزعيم التنظيم في حركة فتح.

ولعب دورًا بارزًا خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وعلى إثر ذلك اسرته قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 2002، وحكمت عليه بالسجن لخمسة مؤبدات؛ بتهمة القتل والشروع به.

وينظر الفلسطينيون إلى مروان البرغوثي، له باعتباره العقل المدبر للانتفاضة وفي سيرة الرجل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون، "يؤسفني إلقاء القبض عليه حياً، كنت أفضل أن يكون رماداً في جرة".

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر في حركة حماس، أن مروان البرغوثي على رأس قائمة تبادل الأسرى المرتقبة بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي.