السيسي: حرب أكتوبر ملحمة عسكرية أبهرت العالم

رام الله الإخباري

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن حرب اكتوبر المجيدة تعكس البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم ودونت سطورها بأحرف من نور.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل" التي نظمتها القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، لمناسبة احتفالات الذكرى 48 لنصر اكتوبر المجيد، أن حرب اكتوبر ستبقى نقطة تحول في تاريخنا المعاصر ورمزا لشموخ مصر وعزتها، فتحية تقدير واعتزاز لكل رجال وقادة ورموز العسكرية المصرية في ذكرى النصر، لشجاعتهم وتضحياتهم وتحية لشهداء أبرار قدموا حياتهم فداء للوطن.

وقال الرئيس المصري إن "مصر التي حاربت واستردت أرضها هي مصر ذاتها التي تسعى دائما للسلام، فلم تسعَ يوما لحروب أو نزاعات لتحقيق أطماع غير شرعية أو الاستيلاء دون حق عن ممتلكات الآخرين".

وألقت الطفلة الفلسطينية ميس عبد الهادي، قصيدة بعنوان "عزيز على القلب أكتوبر" الخاصة بنصر اكتوبر، أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية، قائلة: "إني أول ما شفت الجندي المصري أقسم بالله حسيت بأمان وسعادة لا توصف، أنا فلسطينية عاشقة للجيش المصري وفخورة جدا أن الأمة العربية فيها جيش كجيش مصر العظيم".

وفا