كوخافي: أحبطنا "عملية كبيرة" كانت تستهدف القدس ونتانيا وتل أبيب والعفولة

رام الله الإخباري

ادعى قائد أركيان جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيف كوخافي، أن جيش الاحتلال تمكن من احباط عملية كبيرة كانت تخطط لها خلايا حماس في الضفة الغربية، تستهدف أماكن كبيرة.

وبحسب زعم كوخافي، فإن العملية الليلية حالت دون وقوع هجمات كبيرة، كان من المُمكن أن تمتد إلى القُدس ونتانيا وتل أبيب والعفولة وكُل مكان.

ووفقا لموقع "واي نت" العبري، فإن تحقيق الجيش الإسرائيلي، أظهر اعتقال أكثر من 20 مطلوباً في موجتين من الاعتقالات حتى الآن، فيما تم ضبط 5 أسلحة. بحسب زعمه.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، ران كوخاف، إن 5 مواقع بالضفة الغربية وقضاء القدس شهدت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال تنفيذها حملة مداهمات واعتقالات.

وخلال حديثه للصحافيين العسكريين، أوضح كوخاف أن الجيش قام بحملة خاصة ضد خلايا مسلحة لحماس بالضفة، مبينا أنه تم تصفية 5 شبان، 3 في منطقة قرية بدو وشخصين في منطقة جنين، كما تم تنفيذ العديد من الاعتقالات.

ولفت إلى أن الجيش أخذ في عين الاعتبار أن العمليات العسكرية في الضفة من شأنها أن تتسبب بإطلاق قذائف من قطاع غزة.

وفي ذات السياق، ادعى مصدر أمني إسرائيلي للقناة 20 العبرية، أن قوات الاحتلال منعت هجوما كبيرًا لم ينفذ في "إسرائيل" مثله منذ فترة طويلة.

وذكرت مصادر إسرائيلية ان هناك إصابة خطيرة لأثنين من جنود الاحتلال في الاشــتباك المسلح الذي وقع في جنين فجر اليوم.

كما ادعت القناة 20 العبرية ان أحد المسلحين الذي استشهد في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي بالضفة اليوم كان عن وشك تنفيذ هجوم قريب.

وقالت إن العمليات العسكرية  فجر اليوم "موجهة ضد البنية التحتية التابعة لحماس، والتي لاحقها الأمن الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة".

الهدهد