الاحتلال: أحبطنا عملية "لم تشهد لها إسرائيل مثيل منذ وقت طويل"

ادعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن جيش الاحتلال تمكن من احباط عملية "لم تشهد لها إسرائيل مثيل منذ وقت طويل".

وزعم بينت أن قوات جيشه نفّذت عملية ضد خلية تابعة لحركة حماس كانت تستعدّ لتنفيذ هجوم وشيك، مبينا أن جنود وقادة الجيش في الميدان تصرفوا كما هو متوقع منهم.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اغتيال خلايا عسكرية تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية.

وأكد ان عملية مداهمة وقعت لورود أنباء عن نية الخلية تنفيذ عملية كبيرة، مبينا أنه تم التعامل مع الخلية "كقنبلة موقوتة".

وأوضح أنه أصيب ضابط وجندي بجيش الاحتلال بجروح خطرة الليلة الماضية خلال اشتباكات مع فلسطينيين في إطار عملية في قرية برقين في جنين.

وزعم الناطق باسم الاحتلال أن الخلية كانت تخطط للقيام بأنشطة عسكرية ضد الاحتلال، مبينا أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

فيما قال الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة: "مقاتلونا الأبطال تصدوا ببسالة للتوغل في جنين، وخاضوا اشتباكًا بطوليًا مع الاحتلال وأوقعوا إصابات محققة في صفوف الاحتلال".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد، باستشهاد أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين بالضفة الغربية المحتلة، في وقت أعلن جيش الاحتلال عن "استهداف خلايا لحماس".