منخفض جوي يؤثر على فلسطين وأمطار متوقعة الأيام القادمة

رام الله الإخباري

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء الثلاثاء، تأثر فلسطين نهاية الأسبوع الجاري بامتداد لمنخفض جوي يتمركز قرب الأراضي التركية، وجنوب شرق أوروبا، بحيث يؤثر على شكل كتلة هوائية خريفية لطيفة تعمل على انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ونقلت وكالة "سوا" عن العلامي، تأكيده أنه سيكون هناك ظهور للغيوم على ارتفاعات مختلفة، وربما فرصة جيدة لهطول زخات من الأمطار فوق بعض المناطق خاصةً بين مساء الخميس وخلال نهار يوم الجمعة.

وأضاف الراصد الجوي: "هذه الفترة مناسبة وملائمة لتساقط الأمطار فوق عدة مناطق ربما تشمل لأول مرة مناطق واسعة من الوطن منذ عدة شهور، أي منذ انتهاء موسم المطر الأخير، هذه أفضل فرصة لهطول الأمطار مجدداً على البلاد".

وأوضح أن الخرائط الجوية تشير الى تساقط الأمطار على عدة مناطق من شمال ووسط وجنوب فلسطين، وخاصة بين مناطق شمال فلسطين المحتلة، وحتى قطاع غزة، وخاصةً شمالها، وكذلك في شمال ووسط الضفة الغربية وأجزاء من جنوبها.

ورجح العلامي أن تكون فرص الأمطار الأكثر اتساعاً وشمولية منذ انتهاء الموسم الأخير، مبينا في الوقت ذاته أنها لن تكون أمطارا قوية وغزيرة في الهطول.

ولفت إلى أن هذه الاحتمالية ستكون سريعة التأثير، حيث تنحصر ما بين الخميس والجمعة وربما بشكل أقل يوم السبت المُقبل.

وتنبأ العلامي أن يؤثر هذا الانخفاض على درجات الحرارة على المناطق كافة ولكن بتفاوت، مبينا أن المناطق الساحلية مثل قطاع غزة لن يكون فيها الانخفاض بحجم ما سيكون بالمناطق المرتفعة والمنخفضة.

سوا