رام الله : خطوة حكومية جديدة لتوفير فرص عمل للشباب والشابات

الحكومة وفرص عمل للشباب

 وقّعت وزارة شؤون المرأة واتحاد الشباب الفلسطيني،  الأربعاء، مذكرة تعاون لتوفير فرص عمل للشباب من كلا الجنسين، بهدف التخفيف من تداعيات جائحة كورونا "كوفيد-19".

ووقّع المذكرة، وزيرة شؤون المرأة آمال حمد ومدير عام الاتحاد محرّم البرغوثي، في مقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، وعدد من كادر الوزارة وطاقم الاتحاد.

وأكّدت حمد أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة والاتحاد، في إطار عمل الوزارة على مأسسة وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في كافة القطاعات، وخاصة ما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للنساء، وتحسين حياة الأسر الفقيرة

وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل استجابة لخطة الحكومة الطارئة لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 خاصة على فئة الشابات والشباب، لتطبيق أجندة السياسات الوطنية والخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للوزارة والخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للعدالة.

وأضافت أن المذكرة تهدف للعمل المشترك في تخفيف أثر جائحة كوفيد-19 على فئة الشابات والشباب، ضمن مشروع الاستجابة للحماية الاجتماعية الطارئة الممول من البنك الدولي وفي إطار التمكين الاقتصادي للنساء.

بدوره، أكد البرغوثي أهمية التعاون والتنسيق بين الطرفين في خدمة القطاعات الخاصة بالمرأة والفئات المهمشة وتقديم الخدمات اللازمة لهم.