وقفة برام الله للمطالبة بإجراء الانتخابات والعدالة بقضية نزار بنات

240442522_176590231238479_3073888197287218990_n.jpg

نظّمت القوى الديمقراطية الخمس فعالية جماهيرية مساء الأربعاء على دوار المنارة في رام الله دفاعًا عن الحريات العامة والمطالبة بإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومحاسبة قتلة المعارض السياسي نزار بنات.

ودعت القوى الديمقراطية الخمس، وهي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمبادرة الوطنية، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي (فدا) جماهير شعبنا للمشاركة في هذه الفعالية.

وخلال الفعالية، قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم إنّ اعتقال الأجهزة الأمنية للأكاديميين والكتاب والأسرى المحررين ليس دفاعًا عن النظام والقانون وإنما انتهاك واضح للحريات.

ولوحظ انتشار مكثّف لعناصر الأجهزة الأمنية على دوار المنارة بالتزامن مع تنظيم الوقفة.

وصعدت الأجهزة الأمنية من اعتداءاتها على المشاركين في الفعاليات المطالبة بمحاسبة قتل المعارض نزار بنات في الخليل قبل شهرين.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية عشرات النشطاء وقادة بالفصائل بعد منع فعاليتين إحداهما السبت للمطالبة بمحاسبة قتلة بنات، والثانية الأحد رفضًا لاعتقال النشطاء الذين كانوا يعتزمون المشاركة بوقفة السبت.

وكان الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة دعيا السلطة الفلسطينية إلى الانتهاء بسرعة من التحقيق في مقتل نزار بنات بطريقة شفافة بالكامل، وضمان محاسبة المسؤولين عن الجريمة.