رسالة التطمين " الى هنيه " فهل تغلق ملفات الموظفيين في " غزه "

موقع مدينه رام الله الاخباري  :

قال وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني مفيد الحساينة إنه نقل رسالة تطمينية\" من رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حول قضية موظفي غزة \"المدنيين\".

وذكر الحساينة في تصريحات للصحافيين بعد اجتماعه مع هنية في مدينة غزة \"أن الرسالة التي حملها من الحمد الله تؤكد على حل قضية الموظفين المدنيين بالكامل كمرحلة أولى في مدة أقصاها ثلاثة أشهر\".

ووصف الحساينة هذه الخطوة بالبناءة جدا والجدية لحل الأزمة، داعيًا جميع الأطراف لتهيئة الأجواء والدفع في اتجاه دعم الحكومة للخروج من الأزمة الراهنة وحل قضية الموظفين المدنيين كمرحلة أولى وعلى أسس عادلة.

كما دعا كافة الأطراف إلى تهيئة الأجواء وتوفير المناخ اللازم لعمل اللجان كلا في موقعه ووزارته من أجل العمل على حل جذري لأزمة الموظفين المدنيين في غزة كمرحلة أولى.

\"11137149_1040920642617022_4904414379507904885_n\"

وكان مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني أعلن أول أمس أنه قرر توجه كافة أعضائه إلى قطاع غزة يوم الأحد لبحث القضايا العالقة بما في ذلك ملف موظفي الحكومة السابقة في القطاع.

واتفقت حركة حماس مع الحمد الله خلال زيارته قطاع غزة قبل ثلاثة أسابيع على تشكيل لجنة \"الحل النهائي\" لملفات قطاع غزة وفي مقدمتها رواتب موظفي الحكومة السابقة في القطاع.

وعقدت اللجنة عدة اجتماعات من دون أن يخرج عنها أي اتفاق حتى الآن.

ولم يتقاض نحو 45 ألف موظف (مدني وعسكري) في غزة رواتبهم بشكل منتظم منذ نحو عامين، فيما تنكرت حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم منذ تشكيلها مطلع يونيو الماضي.

ولم يتم صرف رواتب لهؤلاء منذ تشكيل حكومة الوفاق باستثناء دفعة بقيمة ألف و200 دولار للمدنيين منهم في أكتوبر الماضي بتمويل من دولة قطر وبوساطة من الأمم المتحدة.

ويعد ملف موظفي الحكومة السابقة في غزة من أبرز معضلات تحقيق المصالحة الوطنية لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.