الاحتلال يقتحم مؤسسة أهلية وأخرى مختصة بالدفاع عن الاطفال في رام الله

اقتحام مؤسسات اهلية

رام الله الإخباري

داهم جنود الاحتلال الإسرائيلي مقرّ مؤسسة أهليّة وأخرى مختصّة بالدفاع عن الأطفال، أثناء اقتحام مدينة رام الله فجر الخميس، وهو الاقتحام الذي طال أيضًا منازل قياديين في حركة حماس. 

 يأتي الاقتحام الإسرائيلي اليوم، بعد استهداف مؤسستي لجان العمل الصحي، واتحاد لجان العمل الزراعي مؤخرًا، وإغلاقهما لستة أشهر  

واقتحم جنود الاحتلال مقرّ مركز بيسان للبحوث والإنماء القريب من مقر مجلس الوزراء الفلسطيني، واستولوا على أجهزة حاسوب، بعد أن حطّموا الباب الرئيس، وبابًا زجاجيًا، وفتّشوا مكاتب موظفين وعبثوا بمحتوياتها. ومركز بيسان مؤسسة أهلية تقول إنها تهدف لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، والمساهمة في بناء مجتمع مدني فلسطيني ديمقراطي فاعل ومؤثّر.

كما طال الاقتحام الإسرائيليّ عند الخامسة فجرًا، مكتب "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين"، في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة، بعد خلع الباب الرئيسي له، والاستيلاء على عدد من أجهزة الكمبيوتر، والعبث بمحتويات المكتب.

وأدانت الحركة في بيان لها ، الاقتحام، وقالت إنه يأتي في سياق الهجمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، وتؤكد أنها ستتابع الموضوع على كافة المستويات.

وأكّدت أنها ماضية في رسالتها بالدفاع عن الأطفال الفلسطينيين ومناصرة قضاياهم على كافة المستويات، والضغط لمساءلة دولة الاحتلال عن الجرائم التي ترتكبها بحقهم، وآخرها جريمة قتل الطفل محمد أبو سارة العلامي (11 عامًا) في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

 

 

الترا فلسطين