نفتالي بنيت يهدد بالعملية البرية ويحذر : سنكون أكثر تدميرا

نفتالي بنيت والجيش الاسرائيلي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، اليوم الخميس، على أن الجيش الإسرائيلي بات اليوم في مكان مختلف تماماً، مشددا على أن جنود جيشه أصبح أكثر احترافا تجهيزا.

ووفقا لما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، فإن بينت قال خلال مراسم نهاية دورة ضباط في قاعدة "مدرسة الضباط 1": "عندما يُطلب منا استخدام قوتنا سنكون أيضا أكثر تدميرا".

وأضاف بينت موجها حديثه للخريجين: "أنتم من سيقود الدخول البري القادم في حال تطلب منا الأمر ذلك، ولن نتردد في تنفيذ دخول بري مكثف وحازم وأنتم من سيطبق مبادئ الفتك والفعالية التي تقف في صلب الخطة المتعددة السنوات "تنوفا".

ومنذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في الواحد والعشرين من مايو/أيار الماضي، والذي استمر لـ11 يوما، تتواصل حالة التوتر في ظل عدم حدوث أي تقدم في ملف التهدئة بوساطة مصرية.

وقبل أيام، هاجم بينت، حركة حماس، مؤكدا أنها تختار باستمرار الاستثمار بـ"الإرهاب"، وذلك في ظل استمرار حالة التوتر بين فصائل المقاومة و"إسرائيل" منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال بينت: "لكن الأمور ستختلف من الآن فصاعدا، بالنسبة لغزة فإن القاعدة التي نتصرف بموجبها بسيطة ومفادها أن أفعالهم إما تقرّبهم منّا أم تبعدهم عنّا".

وأضاف: "سيتم اختبارهم ليس من خلال التصريحات التي يدلون بها وإنما من خلال الأفعال التي يقومون بها".