وصول فريق إسرائيلي إلى أمريكا لإنقاذ يهود تحت الأنقاض (فيديو )

وصل فريق الانقاذ الإسرائيلي الذي أعلن عنه الجيش أمس السبت، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمساعدة في إنقاذ اليهود الذين لايزالوا تحت الأنقاض في المبني المنهار في فلوريدا.

وقال موقع "تايمز أوف اسرائيل، نقلا عن الجيش الاسرائيلي، إن فريق من المهندسين وخبراء الإنقاذ الإسرائيليين وصلوا، اليوم الأحد، إلى موقع المبنى السكني المنهار في ولاية فلوريدا الأمريكية، والذي  أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وفقدان 156 شخص.

وكان العدد الأكبر من بين القتلى والمفقودين هم من أفراد الجالية اليهودية في أمريكا، حيث تعهدت إسرائيل بالمساعدة في البحث عن المفقودين في "جبل الحطام" الناتج عن انهيار المبني.

وسقط المبني المكون من 12 طابقًا والمطل على المحيط  علي رؤوس ساكنيه، في منتصف ليلة الخميس الماضي، حيث أظهر فيديو المراقبة انهيار المبني في بضع ثوانٍ فقط.

كانت عملية الإنقاذ بطيئة جدا حيث تزداد المخاوف من ارتفاع عدد القتلى مع مرور كل ساعة - على الرغم من أن رجال الإنقاذ شددوا على أنه ربما لا يزال هناك ناجون محاصرون داخل الأنقاض.

وقال وزير شؤون المغتربين نحمان شاي لدى وصول الفريق إلى فلوريدا: "هذه واحدة من أفضل فرق الإنقاذ الإسرائيلية، إن لم تكن الأفضل، والأكثر خبرة".