هنية: زيارة لبنان تأتي في إطار استثمار انتصار معركة "سيف القدس"

UUwmI.jpg

 قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن زيارته ووفد من قيادة الحركة إلى لبنان تأتي في إطار "استثمار انتصار المقاومة العظيم في معركة سيف القدس".

وشدد هنية الأحد خلال مؤتمر صحفي عقب وصوله للعاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية برفقة وفد رفيع المستوى، أن لبنان تكتسب دائمًا أهمية خاصة كونها فرصة للقاء المسؤولين في الدولة اللبنانية بدءًا من رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة، عدا عن لقاء قادة الفصائل الفلسطينية وقوى المقاومة والأحزاب والفعاليات اللبنانية، وأبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في مخيمات الصمود والعودة.

وأكد أن اللقاءات ستتضمن البحث في الملفات ذات الاهتمام المشترك، بدءًا بملف العلاقات الثنائية وكيفية العمل على تنسيقها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك البحث في التطورات السياسية التي ترتبت على هذا الانتصار الذي صنعه الشعب الفلسطيني من رحاب المسجد الأقصى والقدس، وامتدادا إلى كل نقطة جغرافية داخل فلسطين التاريخية، وأبناء الشعب الفلسطيني كافة في كل مواقع الشتات وأحرار العالم.

وأوضح هنية أنه سيجري البحث أيضًا بشأن الإجراءات الإسرائيلية التي ما زالت متواصلة في القدس والأراضي المحتلة، والتأكيد على ثوابت الشعب الفلسطيني وخاصة حق العودة ورفض التوطين ورفض الوطن البديل.

وبين أن هذه الثوابت السياسية راسخة في أدبيات حركته والشعب الفلسطيني والمقاومة ومتقاطعة بالكامل مع أدبيات لبنان رسميًا وشعبيًا.

وشدد على تمسك حركة حماس بحق العودة إلى كل أرض فلسطين، ورفضها التوطين والوطن البديل.