ناشط يعتزم مقاضاة رئيس الوزراء المغربي بعد استقباله هنية

رام الله الإخباري

لوّح الناشط المدني ورئيس الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، عبد الواحد زيات، بالتقدم بدعوى قضائية ضد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، وذلك على خلفية مخالفته للإجراءات الصحية المفروضة بموجب قانون الطوارئ الصحية في البلاد، خلال استقباله وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية قبل أيام في الرباط.

ونقل موقع "الحرة" عن الناشط زيات، تأكيده أن هناك فريق قانوني يسانده للتقدم بدعوى قانونية مستوفية الشروط أمام القضاء المغربي، معربا عن أمله في أن تلقى الدعوى المرتقبة ثمارها.

وقال زيات: "سيعي رئيس الحكومة أنه خرق تعليمات وزارة الصحة وقوانين الطوارئ، لاسيما أنه خالف إجراءات التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة".

وتسبب ظهور العثماني، أثناء استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، دون أن يرتدي الكمامة، في موجة من الانتقادات بسبب مخالفته الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

ووصل وفد حماس بقيادة هنية إلى مطار محمد الخامس في المغرب، الأسبوع الماضي، وكان في استقباله نائب الأمين العام للحزب، سليمان العمراني، وكان عدد كبير من الحاضرين دون كمامة.

يذكر أن مخالفو الطوارئ الصحية في البلاد يتعرضون لعقوبات تصل حتى السجن 3 أشهر وغرامة بين 300 و1300 درهم (نحو 30 إلى 130 دولارا).

الحرة