احتفاء إسرائيلي بزفاف "شاليط"..احتفل على الطريقة المغربية في زواجه الرابع

زفاف جعلاد شاليط

رام الله الإخباري

احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بزفاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والذي كان قد أمضى أكثر من 5 أعوام أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية عبر حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية" التابع لها عبر موقع "فيسبوك"، صورة من حفل زفاف شاليط، الذي اختار مع خطيبته إحياء حفل الحنة على الطريقة المغربية عشية حفل الزواج.

وأضاف الحساب الإسرائيلي في المنشور: "الإسرائيلي جلعاد شاليط في طريقه إلى الحياة الزوجية بعد أن قضى ٥ سنوات أسيراً لدى حماس. والمميز أنه اختار مع خطيبته إحياء حفل الحنة على الطريقة المغربية، عشية حفل الزواج. نتمنى للزوجين السعادة والنجاح".

وعلى الرغم من حداثة عمره، إذ إنه لا يتجاوز بعد الـ23 عاماً، إلا أن زفاف شاليط هذا هو الرابع له منذ أن عاد من غزة أسيراً.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "والا" الإسرائيلية، عن خبر زواج شاليط، مؤكدة أنه سيحتفل في شهر يونيو/حزيران الجاري وسيقام في منطقة هشارون قرب تل أبيب، بمكان مخصص للحفلات.

ونشرت الصحيفة شريط فيديو يظهر شاليط وهو يرقص على إيقاعات موسيقى شعبية مغربية، بينما تشير التوقعات إلى أن زوجته ذات أصول من المغرب.

ويأتي هذا المنشور، بعدما عاد شاليط للمشهد من جديد، عقب تحقيق "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة "الجزيرة" القطرية قبل أيام، عرضت فيه مقاطع للمرة الأولى حول حياة الأسر التي عاشها شاليط لدى المقاومة الفلسطينية، قبل أن يغادر في صفقة تبادل الأسرى التي تم عقدها عام 2011.

عربي 21