لأول مرة.. نظام أمني من "فورد" يحذرك من اختراق سيارتك عبر الهاتف

Untitled6756758.jpg

رام الله الإخباري

كشفت شركة ”فورد“ الأمريكية، ذات الباع الطويل في صناعة السيارات، عن نظام أمني هو الأول من نوعه، الذي يحذر من محاولة اختراق السيارة عن طريق الهاتف المتحرك.

وجعلت ”فورد“ نظام الأمان المعزز المتصل بالهواتف الذكية، SecuriAlert متاحا لمالكي السيارات لأول مرة، حيث يرسل إشعاراته للهاتف لتحذير أصحاب السيارات.

وتقدم شركة ”فورد“ ميزة الكشف عن الاختراق لتطبيقها الذكي FordPass، وبمجرد التفعيل، يرسل SecuriAlert إشعارا إلى الهاتف الذكي لمالك السيارة إذا كان يحدد أي نشاط للمركبة، بما في ذلك محاولات فتح الأبواب أو الوصول باستخدام مفتاح؛ ما يطمئن العملاء عندما تكون سياراتهم بعيدة عن الأنظار أو السمع.

ويقوم المالكون بتنشيط SecuriAlert عندما يكونون بعيدين عن سياراتهم. ويتم تشغيل أو إيقاف تشغيل الميزة بسرعة وسهولة باستخدام تطبيق الهاتف الذكي FordPass.

وبمجرد تنشيطه، فإنه يستخدم أجهزة الاستشعار الموجودة في السيارة لتحديد ما إذا كانت هناك محاولة لدخول السيارة.

وباستخدام المودم الموجود على متن السيارة، FordPass Connect، ترسل السيارة على الفور إشعارا إلى الهاتف الذكي للمالك إذا اكتشفت أي نشاط يتعلق بسيارته.

ويكشف تطبيق FordPass عن وقت وسبب أي إنذارات SecuriAlert – عبر الهاتف الذكي – بالإضافة إلى آخر موقع معروف للسيارة.

وإذا تم إجراء محاولة لفتح باب باستخدام مفتاح – وهو إجراء لا يؤدي إلى إطلاق إنذار تقليدي للمركبة – فيظل SecuriAlert يرسل تنبيها.

ويمكن أن يكون هذا مفيدا بشكل خاص في تحديد محاولات الوصول إلى سيارة باستخدام مفتاح مستنسخ أو مسروق.

ارم نيوز