الوزير غنيم: العمل المشترك والسريع لضمان توفير الكهرباء اللازمة لمرافق المياه

سلطة المياه في غزة

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أن محطات المعالجة ومشاريع المياه تعرضت للتوقف عن العمل نتيجة الانقطاعات المتكررة للكهرباء وتقليص فترات التزود ما انعكس سلبا على هذا القطاع الحيوي، مشددا على ضرورة توفر الكهرباء بشكل دائم لضمان استمرارية تشغيل المرافق المائية.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس هيئة شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة سمير مطير، اليوم الخميس، لبحث الأضرار التي لحقت بقطاع الطاقة والإجراءات العاجلة والمطلوبة للتدخل الفوري لضمان استمرار توفير الكهرباء لكافة المرافق التشغيلية لضمان توفير الخدمة اللازمة للمواطنين.

وأضاف: "في ظل التحسن الذي جرى في الفترة السابقة من تفعيل لكافة الخطوط ما ساهم في ديمومة عمل المحطات، والآن هناك حاجة لتكثيف الجهود والعمل المشترك لضمان تزويد الكهرباء للمرافق الرئيسية وخاصة محطات

التحلية والمعالجة لضمان الاستمرار في ضخ المياه العادمة من المناطق السكنية إلى محطات المعالجة، والعمل على رفع معدل التزود بالطاقة لمحطات التحلية من 8 إلى 16 ساعة لديمومة العمل فيها.

بدوره، أكد مطير أن الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء شملت شبكات وأعمدة ما تسبب في حدوث نقص حاد في الكهرباء في ظل توقف ستة خطوط رئيسية وعدم توفر الوقود بالكميات اللازمة لتشغيل المحطة، الأمر الذي انعكس سلبا على خدمتي المياه والصرف الصحي.