وزير الخارجية الاماراتي للفلسطينيين :" سنبثبت لكم انه يمكن التعايش مع الاسرائيليين "

وزير الخارجية الاماراتي واسرائيل والفلسطينيين

أعرب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه بافتتاح المكتب الجديد للجنة اليهودية الأمريكية في أبوظبي هذا الأسبوع، والذي يعد الثالث عشر في خارج "إسرائيل" والأول من نوعه في الدول العربية.

واعتبر آل نهيان في كلمة عبر الإنترنت، أن وجود المكتب في الإمارات جزء من رحلة بلاده في تغيير العقليات، داعيا إلى الاستمرار في العمل عن كثب، في محاولة للتطلع إلى الأمام.

وأكد آل نهيان، أن السلام بين الإمارات و"إسرائيل" عبارة عن "علاقة بين شعبين"، لافتا إلى تدفق السياح الإسرائيليين الى الإمارات منذ العام الماضي.

ودعا وزير الخارجية الإماراتي إلى الاستمرار في تشجيع الناس بين الامارات و"إسرائيل"، معتبرا أنها الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها اظهار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين أن هذه طريقة للمضي قدما حيث يمكننا جميعا العيش.

وشدد على أنه في بلاده لا يمكن قبول التحريض، والكراهية، وتقديم الأعذار للعنف، معربا عن أسفه لتردد الدول بشكل أكبر في الحديث عن مجموعات مثل حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح.

وافتتحت اللجنة اليهودية الأمريكية مكتبا في أبوظبي هذا الأسبوع، هو الفرع الثالث عشر لها في الخارج والأول في دولة عربية، حيث تمت تسمية مارك سيفيرز، سفير الولايات المتحدة السابق في عُمان، كمدير لمكتب اللجنة الجديد.

ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" في واشنطن، في الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول 2020.