الدراجات الكهربائية المُسبب الأول للحوادث الذاتية للأولاد في "إسرائيل"

الدراجات الكهربائية واسرائيل

رام الله الإخباري

أعلنت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في "إسرائيل"، اليوم الاثنين، أن الدراجات الكهربائية باتت المسبب الأول للحوادث الذاتية للأولاد في "إسرائيل" بنسبة تصل إلى 75%.

ووفقا لمعطيات المؤسسة، فإن الأولاد والفتيان ممن هم بعمر 15 عاما، هم الأكثر تعرضا لحوادث ذاتية خلال ركوبهم الدراجات الكهربائية والوسائل المتحركة من هذا القبيل خصوصا خلال العطلة الصيفية المقبلة.

وأشارت إلى أنه ما بين السنوات 2016 حتى 2021 تم تسجيل ما يقارب 12 حالة وفاة من جراء الإصابة لأولاد أثناء ركوب الدراجة الهوائية، كهربائية أو كوركنيت.

ولفتت إلى أن 9 حالات منها كانت لأولاد ركبوا دراجات كهربائية وحالتين لكوركنيت كهربائي وحالة واحدة لولد ركبة دراجة هوائية.

وذكرت المؤسسة الإسرائيلية أن عدد الحوادث بلغ 479 حادثا خلال السنوات الأخيرة منذ 2016 – 2021، موضحة أن "الحوادث الذاتية للأولاد من راكبي الدراجات والوسائل المتحركة بعجلات وصل عددها خلال السنوات 2016 حتى 2021 إلى 2,123 حادثا.

ووفقا لمعطيات المؤسسة، فإن "الدراجات الكهربائية احتلت المرتبة الأولى من حيث الحوادث الذاتية بنسبة عالية جدا بلغت 75% من مجمل الحوادث أي بمجموع 1,590 حادثا، أما الهوبربورد (لوح طائر) فقد احتل المرتبة الثانية من حيث حوادث الطرق الذاتية بما نسبته 19% من مجمل الحادث بمجموع 406 حادثا. أما الكوركينيت الكهربائي فاحتل المرتبة الثالثة من حيث حوادث الطرق الذاتية بمجموع 97 حادثا".

عرب 48