حكومة بنيت للادارة الامريكية : سنستأنف المفاوضات بعد تشكيل الحكومة

حكومة بنيت والمفاوضات مع الفلسطينيين

كشفت وسائل الاعلام العبرية، اليوم الاثنين، عن رسالة بعثها قادة في حكومة الاحتلال الجديدة التي من المقرر المصادقة عليها خلال أيام، إلى كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، بخصوص المفاوضات السياسية مع القيادة الفلسطينية.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن قادة الحكومة الإسرائيلية الجديدة أبلغوا الجانب الأمريكي بعزمهم استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين فور تشكيل الحكومة والمصادقة عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الجيش بني غانتس قد صرّح في وقت سابق تصريحات بهذه الروح إلى المسؤولين الذين التقى بهم خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.

من جانبه، أكد مكتب زعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت والذي من المقرر أن يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، الليلة الماضية أنهم "لا يعترفون بمثل هذه الرسائل".

وأضافت الصحيفة: "يجب ألا تفاجئ الرسالة التي نُقلت إلى الأمريكيين كبار المسؤولين في المستوى السياسي الحالي، وذلك لأن العديد من الوزراء المعينين من هذه الأحزاب قد أعلنوا بالفعل عن نيتهم المضي في هذه الخطوة".

وكان وزير التعاون الإقليمي في حزب ميرتس، وعضو الكنيست عيساوي فريج، أن أول خطوة سيتخذونها بعد أداء اليمين هو السفر إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.