البيت الابيض لترامب : "الحمار الوحشي لا يغير خطوطه !

ترامب ةوالحمار الوحشي

شنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الجمعة، هجوما حادا على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واصفة إياه ضمنيا بـ"الحمار الوحشي"، وذلك على خلفية تعليق الأخير على قرار شركة فيسبوك تمديد اغلاق حسابة على منصة التواصل الاجتماعي.

وأيدت ساكي، قرار فيسبوك الأخير المتعلق بترامب، مشيرة إلى أن وجهة نظرهم لا تزال بأن على كل منصة، سواء كانت فيسبوك أو تويتر، تحمل مسؤولية قمع المعلومات المضللة والمعلومات الكاذبة، سواء كانت تتعلق بالانتخابات، أو حتى عن اللقاح.

وأضافت: "تعلمنا الكثير من الرئيس السابق ترامب، خلال العامين الماضيين عن سلوكه وكيفية استخدامه لهذه المنصات. من غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه خلال العامين المقبلين. سوف نرى".

وأعلنت شركة "فيسبوك" الشهيرة، عن تغيير قواعد التعامل مع زعماء العالم، الذين يخالفون القواعد في منشوراتهم على منصتها للتواصل الاجتماعي، وذلك عقب تعليقها حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصتها حتى يناير كانون الثاني 2023.

وقالت عملاق التواصل التواصل الاجتماعي: إنها ستُلغي الافتراض الذي أعلنته في 2019 الذي ينص على أن تصريحات السياسيين تتعلق أساسا بالصالح العام.

وشددت الشركة على أنها ستعمل على تقييم المحتوى المخالف من السياسيين بناء على مخاطر الضرر المحتملة بذات الطريقة التي تقيم بها محتوى كل المستخدمين.

وأكدت أن الشخصيات العامة التي تخالف القواعد بالتحريض على العنف أو الاضطرابات في المجتمع سيعاقبون بتقييد الحساب لمدة شهر بينما قد تواجه الانتهاكات الأخطر بمدد أطول.

بدوره، انتقد ترامب، قرار الشركة تعليق حسابه على منصتها حتى يناير كانون الثاني 2023، مبينة أن القرار لن يرفع إلا إذا تراجع الخطر على السلامة العامة.

ووصف ترامب قرار فيسبوك بأنه نوع من الرقابة على حرية التعبير وبأنه إهانة لمن صوتوا له.

من جانبه، قال نيك كليج مدير الشؤون العالمية في فيسبوك في منشور: "بالنظر إلى فداحة الملابسات التي أدت لتعليق حساب السيد ترامب، نعتقد أن أفعاله تنطوي على خرق صارخ لقواعدنا بما يبرر أعلى عقوبة متاحة بموجب لوائحنا التنفيذية الجديدة".

وأوضحت فيسبوك أنها ستعمل مع خبراء لاتخاذ قرار بشأن توقيت تراجع الخطر على السلامة العامة من منشورات ترامب لإعادته لمنصتها.