صحيفة سعودية تشن هجوما حادا على المقاومة الفلسطينية في غزة

المقاومة الفلسطينية

هاجمت صحيفة سعودية، أول أمس الاثنين، فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك عقب نشرها صورة لأحد المقاومين وهو يسير بجانب أحد الأطفال خلال عرض عسكري في شوارع غزة وعنونتها بـ"غسل أدمغة أطفال غزة".

ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية الشهيرة، تقريرا مطورا بجانب الصورة السابقة بعنوان "بنوك للهبات الإيرانية" وفق تعبيرها، في إشارة الى الدعم الإيراني الواضح للمقاومة الفلسطينية.

وأساءت الصحيفة الى المقاومة الفلسطينية وبالأخص حركتي حماس والجهاد الإسلامي واعتبارهم بنوكا للهبات الإيرانية، وأنهم يمتلكون سلاح "الملامي".

صحيفة-عكاظ-تسيء-للمقاومة.jpg
 

وأثارت الصحيفة السعودية، حالة من الجدل والغضب بين الفلسطينيين والعرب المؤيدين للمقاومة الفلسطينية، داعين القائمين على الصحيفة بوقف هذه الهجمة لشيطنة المقاومة.

ويأتي هذا الهجوم من وسيلة اعلام سعودية، عقب انتصار وصمود المقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس المحتلة، بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي تسبب في استشهاد واصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته.

بدوره، وصف أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الصحيفة السعودية بـ"الصهاينة العرب".

وقال الناشط فلسطيني: "حين تتجاوز الخصومة الطبيعية إلى تقديم خدمات إعلامية لخدمة رواية الاحتلال الصهيوني.. حين تتحول المقاومة المشروعة في القانون الدولي، وحين تتحول تربية العزة والكرامة إلي غسيل أدمغة من وجهة نظر #الصهاينة_العرب. لست بحاجة لمطالعة إعلام العدو لتعرف مواقفه يكفي أن تطالع #عكاظ #السعودية".

وقال فلسطيني آخر في تغريدة على "تويتر": "نست عكاظ كيف قامت دولتهم السعودية على الراتب البريطاني لابن سعود. وعلى معونات الهنود المسلمين.. نست انها منذ البداية وهي تقتات على السلب والنهب وقطع طرق الحجاج ..نست ان الدرعية بنيت بالمنهوب من آثار الحجرة النبوية الشريفة..".

وكتب ناشط آخر: “أدمغة أطفال غزة نظيفة بجميع المعاني الله يبعت لكم اللي يغسل ضمائركم يا خونة!”.

وآزره في الرأي معلق ثان: “احتفاء الحاضنة الشعبية بحاميتها غسل أدمغة عند عكاظ !!! عكاظ التي لا يعرف القائمون عليها نخوة ومروءة الجاهلية الأولى !!! فكيف لهم أن يعرفوا حق المسلم على المسلم ؟!!! أو أن يفهموا ما

توجبه أخوة الإسلام ؟!!! وقف يهود أوروبا ونصاراها مع قضايانا العادلة وتخندق هؤلاء في خندق العدو !!”.

أما الصحفي الإسرائيلي في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيليّة، روعي كايس، فقد أعرب عن إعجابه وترحيبه بهجوم الصحيفة السعودية على المقاومة الفلسطينية.

وقال كايس في تغريدةً عبر "تويتر": "تبنت صحيفة عكاظ السعودية في السنوات الأخيرة خطاً حازماً ضد حماس وشركائها في غزة. صحيح أيضًا بالنسبة للجولة الأخيرة. على أحد صفحاتها هاجمت حماس والجهاد اللذين يتغذيان على الأموال والأسلحة الإيرانية. لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو الصورة الموجودة على البوابة نفسها التي توثق رجلاً في الجناح العسكري لحماس مع صبي من غزة وعنوانها: "غسل عقول أطفال غزة".