رئيس الموساد يوجه تهديدا لاعداء "اسرائيل ": من يتجاوز الخطوط الحمراء سيدفع ثمن باهظ

رئيس الموساد الاسرائيلي

رام الله الإخباري

تفاخر رئيس وكالة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" السابق، يوسي كوهين، اليوم الثلاثاء، بتمكنهم من "اختراق قلب ايران" وفق تعبيره.

ووفقا لما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن كوهين أثناء كلمته باحتفال لمنحه درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة "بار إيلان" الإسرائيلية، فإن النشاط الأمني اليوم بات مهما جدًا وليس أقل أهمية من النشاطات الحربية غدًا.

وشدد كوهين على أن من سيتجاوز الخطوط الحمراء من الأعداء، لابد من دفع "ثمنًا باهظًا"، مشيرا إلى ضرورة وجود قيادة إسرائيلية شجاعة ومستعدة للعمل لتتمكن "إسرائيل" من مواجهة تحدياتها الأمنية.

كما نبّه كوهين إلى أهمية ما اطلق عليها "الحرب السرية" للوصول إلى السلام الذي لم يعد مهمة سهلة، مبينا أن "إسرائيل" في حالة دائمة من القتال ضد أعدائها.

يذكر أن كوهين قد انهى عمله كرئيسا للموساد، فيما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تعيين دافيد بارنيع رئيسًا للجهاز خلفًا له قبل أيام.

بدوره، أكد نتنياهو أن مهمة رئيس الموساد الجديد تتمثل في منع إيران من التزود بسلاح نووي، مشددا على أن "إسرائيل" ستفعل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بسلاح نووي لأن "الحديث يدور حول وجودنا".حسب قوله.

ووفقًا لما نقلته "العربية"، فإن آخر خمس سنوات من عمل الموساد شهدت توسعًا كبيرًا في الإجراءات السرية ضد إيران، وضد برنامجها النووي، شملت اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، بالإضافة إلى تفجيرات غامضة في مواقع نووية حساسة.

عكا