الأردن: استمرار حملة التبرعات النقدية والعينية لإعمار غزة

اعادة اعمار غزة

رام الله الإخباري

أعلن نقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب، اليوم الاثنين، عن استمرار حملة التبرعات التي أطلقتها النقابة ولجنة اعمار غزة بعنوان "غزة معا ننصرها"، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من التبرعات النقدية والعينية لصالح إعادة الاعمار في القطاع.

وقال اليعقوب خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال عن بعد، مع ممثلي نقابة المهندسين ونقابة المقاولين ووزارة الاشغال في قطاع غزة، في مقر نقابة المقاولين: " إن النقابات ولجنة الاعمار تمثل الموقف الوطني الرسمي والشعبي الاردني تجاه العدوان على قطاع غزة، وتجاه الحق العربي في فلسطين، وإلى جانب الدعم المادي فإن النقابات ستنتج عملا فنيا دراميا حول العدوان الصهيوني الأخير على القطاع".

وأشار إلى أن حجم الركام الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتحديدا المنازل، خلف 300 ألف طن من الركام.

ولفت اليعقوب إلى أن اتحاد المقاولين في مصر واتحاد المقاولين العرب أبدوا استعدادهم لتقديم مختلف أشكال الدعم لإعادة الإعمار، معربا عن شكره للهيئة الخيرية الهاشمية على ما ابدته من استعداد لإيصال المساعدات الى قطاع غزة، وخاصة المتعلقة بالآليات إعادة الاعمار.

بدوره، أعلن نائب نقيب المهندسين الأردنيين فوزي مسعد، عن تشكيل لجنة فنية تضم مختلف التخصصات لتقييم الاضرار التي لحقت بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، والعمل على تقديم جميع اشكال المساندة للشعب الفلسطيني الي حين زوال الاحتلال.

وعقدت اللجنة العليا للاعمار في فلسطين التي تضم نقابة المهندسين ونقابة المقاولين وجمعية الاسكان، اجتماعا عبر تقنية الاتصال عن بعد، مع ممثلي نقابة المهندسين ونقابة المقاولين ووزارة الاشغال في قطاع غزة، في مقر نقابة المقاولين.

وهدم الاحتلال الإسرائيلي 5 أبراج سكنية، و381 شقة، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، فيما بات أكثر من 13 ألف شخص دون مأوى.

رام الله ا لاخباري