لماذا لم يلتق الرئيس التونسي وفد حماس؟

الرئيس التونسي وحماس

رام الله الإخباري

أكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس، اليوم الأحد، أن وفد الحركة الذي يزور تونس في الوقت الحالي، لم يلتق بالرئيس التونسي قيس سعيد، بسبب ارتباطه في توقيت الزيارة الذي تزامن مع زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

ونقل موقع قناة نسمة التونسية، عن أبو زهري، تأكيده أن الإعداد لزيارة الوفد إلى تونس كان قد تضمن ترتيب لقاء مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، وأنهم كانوا حريصين على ذلك، مبينا أن الرئيس التونسي أبلغهم حرصه على ترتيب لقاء في وقت لاحق.

وشدد أبو زهري على أن وفد حماس كان حريصا على عقد لقاءات مع مختلف الأطياف التونسية، مثل أعضاء الاتحاد العام للشغل، وحركة النهضة، ورئيسها راشد الغنوشي، والعديد من الأحزاب السياسية.

وأصدرت الرئاسة التونسية بيانا في الحادي عشر من مايو/أيار الجاري، أعلنت فيه عن إجراء مكالمة هاتفية جمعت الرئيس التونسي قيس سعيد مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة.

ووفقا للبيان الرئاسي، فإن الرئيس سعيد أكد أن موقف تونس من العدوان على القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين هو موقف يتجاوز التنديد والشجب المعهودين وما إلى ذلك من العبارات التي مجّها أحرار الأمة وكل الأحرار في العالم.

وأشار الرئيس سعيد إلى أن تونس لن تدخر جهدا للوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لاسترجاع حقهم المسلوب الذي لا يمكن أن يكون موضوع صفقات أو أن يسقط بالتقادم مهما اشتدّ الظلم والعدوان.

سبوتنيك