بينيت يؤكد عزمه على تشكيل "حكومة التغيير" مع لابيد

192534545_5757168077690918_1063764158950200586_n.jpg

رام الله الإخباري

أعلن نفتالي بينيت رئيس حزب "يمينا" الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عن اتخاذه قرارا بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع رئيس حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لابيد.

وعلى الرغم من وجود بعض الخلافات بينه وبين لابد، إلا أن بينيت شدد على أنه عازم بكل قوة على تخطي هذه الخلافات وإقامة هذه الحكومة.

ولفت بينيت في تصريح أدلى به مساء اليوم، إلى أن هذه الحكومة لن تكون حكومة يسار بل ستتبنى مواقف أكثر يمينية من المواقف التي تبنتها الحكومة الحالية.

وأكد بينيت على أن الائتلاف الحكومي الجديد لن يقوم بخطة انفصال أو تتنازل عن أراضي "دولة" ولن يتردد في حالة اقتضت الضرورة من القيام بعملية عسكرية.

وكان بينيت قد أبلغ أغضاء حزبه خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد كتلة "يمينا" في الكنيست بنيته تشكيل حكومة ائتلافية مع "معسكر التغيير" المعارض لرئيس الوزراء زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو.

وأوضح بينيت أنه لا يختار بين الانضمام إلى "حكومة يمين" و"حكومة تغيير"، بل بين التحالف مع لابيد أو التوجه إلى خامس انتخابات على التوالي خلال نحو عامين، فيما أعرب أعضاء الحزب بالإجماع عن دعمهم لجهود بينيت الرامية إلى تشكيل "حكومة مستقرة وفعالة".

وتأتي هذه التطورات الجديدة على خلفية عرض نتنياهو على بينيت ورئيس حزب "الأمل الجديد" جدعون ساعر اقتراحا يقضي بتشكيل حكومة يمينية جديدة سيتولون رئاستها بالتناوب، لكن ساعر رفض هذه المبادرة.

كان