يديعوت: إحباط مخطط لمهاجمة فلسطينيي الـ 48 في آخر لحظة

اسرائيل واراضي 48

تمكنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، من احباط مخطط مجموعة من "المستوطنين اليهود الارهابيين"، لتنفيذ جرائم ضد فلسطينيي الـ 48، في آخر لحظة، بحسب ما أعلنت وسائل الاعلام الإسرائيلية.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن عشرات المستوطنين اليهود القاطنين بمستوطنة "العفولة"، كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات ضد فلسطينيي الداخل تصل إلى حد القتل، من خلال التواصل عبر تطبيق "تيلغرام".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية نجحت بالتعرف على طابع المراسلات بين أعضاء المجموعة، قبيل الموعد المحدد لتنفيذ المخطط، مما جعلهم ينجحون في احباط المخطط.

وكشفت الصحيفة عن بعض المراسلات بين أعضاء المجموعة، مبينة أن إحداها كان مكتوب فيها: "نحن متوجهون لقتل عرب، انتهى".

وبحسب صور المحادثات التي نشرتها الصحيفة، فإن أحد أعضاء المجموعة قال أيضا: "اليوم سأزهق نفسا عربية، وليس لدي مشكلة في أن أسجن مقابل ذلك"، فيما تفاخر آخر بأنه هاجم سائق حافلة عربي في العفولة في يوم سابق.

وأعلنت الصحيفة عن أن جميع أعضاء المجموعة ينتمون إلى منظمة "لاهافا" الإرهابية التي يقودها الحاخام بنتسي غوفشتين، القيادي في الحركة "الكهاناية"، الممثلة في الكنيست والتي يترأسها إيتمار بن غفير.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الإرهابيين كانوا يعتزمون تنظيم مظاهرة احتجاجية، واستغلالها في الاحتكاك بفلسطينيي الداخل ومهاجمتهم.