جنرال إسرائيلي: نسف أبراج غزة "عملية جراحية" لا أحد يفعلها

نسف الابراج السكنية في غزة

رام الله الإخباري

وصف قائد قاعدة "حتسريم" الجوية في بئر السبع العميد أفيعاد دغان، اليوم السبت، عملية استهداف الأبراج السكنية في قطاع غزة خلال العدوان الأخير بـ"العملية الجراحية".

ونقل موقع "والا" العبري، عن الجنرال الإسرائيلي، زعمه أنه جرى تدريب الطيارين الإسرائيليين بحرفية عالية لاستهداف مثل هذه الأبراج دون الإضرار بالمباني المجاورة، موضحا أن المهندسين في سلاح الجو الإسرائيلي هم من تولوا مهمة اختيار القنابل والذخائر المستخدمة لإسقاط أبراج غزة.

وأضاف دغان: "إن عملية إسقاط الأبراج في غزة هي بمثابة "عملية جراحية، وليس هناك من جيش آخر في العالم يعرف كيفية تنفيذها فيما يتعلق بالضرر الدقيق وعدم استهداف الأبرياء"، على حد تعبيره.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قد أسقط خلال عدوانه الأخير في قطاع غزة 9 أبراج سكنية، كان يضم أحدهم مكاتب إعلامية، بما في ذلك لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وبرر جيش الاحتلال غاراته على الابراج بأنها كانت تستخدم كـ "بنى تحتية عسكرية لحركة حماس"، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وفي وقت سابق، نقلتة القناة 12 العبرية، عن طيار إسرائيلي تأكيده بأن نسف أبراج غزة كان طريقا للتنفيس عن الإحباط السائد في الجيش الإسرائيلي من استمرار إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 232 بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و1910 مصابين ومن بين الإصابات، 560 طفلا، و380 سيدة، و91 مُسنّا.

سبوتنيك