أميركا.. 12 قتيلا و50 جريحا بحوادث إطلاق نار خلال يومين

جرائم قتل في اميركا

رام الله الإخباري

أعلنت السلطات المحلية الأمريكية، عن مقتل 12 شخصاً واصابة نحو 50 آخرين بجروح في عمليات إطلاق نار يومي السبت والأحد، في عدّة مناطق في الولايات المتّحدة.

ووفقا لما نقلت "فرانس برس"، عن السلطات المحلية، فإن الحوادث وقعت في خمس ولايات هي نيوجيرسي وكارولاينا الجنوبية وجورجيا وأوهايو ومينيسوتا.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة الأمريكية، فإن الهجمات المسلّحة أسفرت عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 49 آخرين على الأقلّ.

وأشارت إلى أن شخصان قتلا وأصيب 12 آخرون بجروح ليل السبت، في اطلاق نار وقع خلال حفل منزلي في مدينة كامدن بولاية نيوجيرسي، بينما قتلت فتاة وأصيب 14 آخرون في اطلاق نار في حفل موسيقي بولاية كارولاينا الجنوبية.

وأضاف بيان الشرطة: "في ولاية جورجيا، عثرت الشرطة في مدينة أتلانتا في ساعة مبكرة من صباح الأحد على ثلاثة أشخاص جثثاً هامدة مصابين بأعيرة نارية، وذلك بعد تلقّيها بلاغاً بشأن وقوع إطلاق نار في المكان".

وتابعت الشرطة الأمريكية: "في ولاية أوهايو، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بجروح في إطلاق نار وقع فجر الأحد أمام حانة في مدينة يانغستاون، في حين قُتلت فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً وأصيب سبعة أشخاص بجروح في إطلاق نار وقع في متنزّه في مدينة كولومبوس".

وأوضحت الشرطة أنه في ولاية مينيسوتا، قُتل شخص وأصيب ثمانية آخرون بجروح، أحدهم بحالة حرجة، في إطلاق نار وقع في مينيابوليس ليل السبت، أي عشية المسيرة التي نظّمت في المدينة الأحد إحياء لذكرى جورج فلويد.

وتشهد الولاءات المتحدة في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

فرانس برس