موقع "وللا" العبري: هذا ما حققته حماس من الجولة الأخيرة

fbxn5.jpg

أعلن الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، عن انتهاء حالة الطوارئ في مناطق جنوب "إسرائيل" وعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية بعد 11 يوماً من المعارك على جبهة قطاع غزة.

ووفقاً لما نشرته القنوات العبرية المختلفة فقد حققت حماس عدة انجازات على المستوى التكتيكي خلال المعركة ومنها انضمام 4 جبهات أخرى للمواجهة وهي "الداخل الفلسطيني، القدس، الضفة الغربية، لبنان" ونجاح الحركة في تحريك كل هذه الجبهات.

وبحسب ترجمة وكالة "صفا"، فإن موقع "والا" العبري ذكر أن حماس نجحت في إظهار "إسرائيل" بمظهر المعتدي وأنها هي من بادرت للتحرش بالفلسطينيين

وعلى صعيد الجمهور الإسرائيلي، فقد شعر هذه المرة بأن الحرب باتت أكثر جدية حيث دخل ثلاثا سكان الكيان إلى الملاجئ مرة واحدة على الأقل خلال 11 يوما من المواجهة وهي أرقام غير مسبوقة في تاريخ الصراع.

في حين، ذكرت القناة "12" العبرية أن حماس نجحت كذلك في توجيه أعنف ضربة صاروخية لعمق الكيان منذ إقامته عام 48، حيث ظهرت الحركة بمظهر من يقود العالم الإسلامي والعربي في مواجهة الاحتلال.

وعلى صعيد الاستخبارات الإسرائيلية، أشار الموقع إلى وجود ثغرات استخبارية فيما يتعلق بأماكن تواجد حفر وفوهات ومنصات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ما مكن حماس وغيرها من الفصائل من استمرار إطلاق الصواريخ حتى آخر لحظة.

فيما دعت مصادر داخل المؤسسة الاستخبارية الإسرائيلية إلى استخلاص العبر من المعركة والبحث عن أساليب عمل جديدة سعياً لمواجهة الصواريخ.