رئيس وزراء قطر الأسبق: الإدانات العربية هدفها حفظ كراسي الحكام

t2Kuv.jpg

كشف رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم تفاصيل جديدة عن الاعتداء الإسرائيلي عل قطاع غزة قائلًا أن التصعيد الأخير سببه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح في تصريحات إعلامية أن"المتباكين على العنف بين فلسطين وإسرائيل يجب أن يرجعوا لأسبابه، وأن حكومة نتنياهو هي من تقف وراءه، داعيًا إلى وجود تحرك فلسطيني لمواجهة التصرفات الإسرائيلية".

وعن ردود أفعال الدول العربية أوضح رئيس وزراء قطر الأسبق أن هناك من يدعو إلى الصلح ومن يساير الوضع الحالي وأن "بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الاثنين تفاصيل جديدة بعد خيبة أمل القيادات العسكرية والسياسية داخل إسرائيل مؤكدة أن تل أبيب تدرس إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد.

من جانبه قال رون بن يشاي، المعلق العسكري في صحيفة إن إسرائيل تدرس إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد لمنع الموافقة على شروط حركة حماس والمتعلقة بالسياسات الإسرائيلية في القدس.

وتوقع المحلل أن تستمر الحرب لمدة يوم أو يومين قبل إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من خلال عملياته في الساعات القادمة إلى أن يلحق أضرارا بحركة "حماس" والمس بقياداتها.

تتكبد إسرائيل خسائر بعشرات آلاف الدولارات لكل صاروخ يستخدمه لاعتراض القذائف التي تطلقها المقاومة الفلسطينية والتي لا تتجاوز تكلفة صناعتها محليا مئات الدولارات فقط.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن حركتي حماس والجهاد الإسلامي أطلقتا 3100 صاروخ خلال 7 أيام من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وقبيل ساعات من ذلك، ادعى وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أن منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي سجلت أكثر من 1000 حالة اعتراض منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة.