مواجهات واحراق مركبات لشرطة الاحتلال في كفرقاسم (فيديو )

اندلعت مواجهات، صباح اليوم الخميس، بين شرطة الاحتلال وشبان من مدينة كفر قاسم، أسفرت عن إصابتين بجروح طفيفة جرّاء القنابل الصوتيّة.

وشهدت بلدات بالداخل المحتل، من بينها؛ يافا، وحيفا، والناصرة، وكابول، وطمرة، وجسر الزرقاء، وشفاعمرو، والطيبة وكفرقاسم، وأم الفحم، ومجد الكروم، وباقة الغربية، وحورة، وعكا، وغيرها من البلدات، مساء أمس الأربعاء، مواجهات بين متظاهرين وشرطة الاحتلال التي استخدمت الرصاص الحيّ في بعضٍ منها، كما اعتقلت متظاهرين، وأغلقت شوارعَ أمام حركة المرور.

وأحرق شبان سيّارات لشرطة الاحتلال في شارع السلطاني بعد انتهاء صلاة العيد، احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى واعتداءات المستوطنين على المواطنين.

ووفق موقع "عرب 48"، فإن إضرامَ النار، طال 3 سيارات شرطة، مُشيرا إلى تهشيم سيارات أخرى لها.

واستخدمت شرطة الاحتلال القنابل الصوتية لتفريق الشبان، كما استعملت الرصاص المطاطيّ.

وتنظر محكمة للاحتلال اليوم، في طلب الشرطة تمديد اعتقال 374 شخصا جرى اعتقالهم خلال ساعات الليل وفجر اليوم، على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها الداخل المحتل.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب الاعتداءات التي نفذتها مجموعات من المستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال على مواطنين عرب خاصة في المدن الساحلية، يافا، وحيفا، وعكا، واللد، والرملة، وكذلك الاعتداءات على بعض المواطنين العرب الذين تواجدوا في طبرية وبئر السبع وبات يام والخضيرة.