شرطة الاحتلال تصادق على مرور مسيرة المستوطنين في باب العمود

مستوطنين.jpg

رام الله الإخباري

قررت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، أن تجري مسيرة المستوطنين الاستفزازية في القدس المحتلة كما خطط لها منظموها، بحيث ستمر من باب العمود والحي الإسلامي وطريق الواد (الرئيسية في سوق القدس) في البلدة القديمة، الأمر الذي سيصعد التوتر في البلدة القديمة، التي تدور فيها منذ الصباح مواجهات بين المرابطين في المسجد الاقصى وقوات كبيرة من الشرطة.

وجاء قرار الشرطة بالسماح بالمسيرة الاستفزازية التي ينظمها اليمين الإسرائيلي احتفالا بالذكرى السنوية لاحتلال المدينة، عصر اليوم، رغم تحذيرات جهات إسرائيلية، وتقديرات الشرطة نفسها، بأن هذه المسيرة ستصعد التوتر والوضع الأمني في القدس.

وحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، أمس، فإن مسيرة المستوطنين ستبدأ في الساعة الرابعة من عصر اليوم، لكن المستوطنين بدأوا مسيرات بأعداد صغيرة، في البلدة القديمة ومحيطها، وسط استفزاز المقدسيين.

وكانت جهات أمنية إسرائيلية قد أوصت بإعادة التفكير في المسيرة أو إلغائها، أو تغيير مسارها بحيث لا تمر في مناطق احتكاك مع المقدسيين. كما أوصت بتقليص عدد المشاركين فيها.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني عن منظمي مسيرة المستوطنين قولهم إنهم لم يتلقوا تعليمات خاصة من الشرطة وأنها ستجري كما تم التخطيط لها. وأضافوا أن "كل شيء كالمعتاد هذه السنة، باستثناء عدد الأشخاص في الحائط المبكى (البراق)، وهذا كدرس من حادس جبل الجرمق. والمداولات الآن هي حول عدد المشاركين بين 8 – 15 ألف شخص الذين سيتواجدوا في الحائط المبكى. وعدا ذلك لا يوجد أي شيء خاص، والاستعدادات في ذروتها".

عرب 48