العليا الاسرائيلية تصدر حكمها اليوم بخصوص اجلاء عائلات من الشيخ جراح

الشيخ جراح

 تُصدر المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الخميس، قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، بعد أن أجّلت يوم الأحد الماضي إصدار قرارها بهذا الشأن.

وتواصل قوات الاحتلال منذ أيام قمع الاعتصام في الشيخ جراح، إذ اعتقلت الليلة الماضية سبعة فلسطينيين، واقتحمت منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان المتواجدين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله.

وقال الهلال الأحمر بالقدس إنه جرى تسجيل 22 إصابة جراء "اعتداءات قوات الاحتلال على المعتصمين في حي الشيخ جراح، حيث تم نقل إصابتين للمستشفى، وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيًا، جراء الاختناق من الغاز والضرب المبرح".

وكان قرار صدر في أيلول/سبتمبر الماضي بإجلاء أربع عائلات فلسطينية من الحي، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإجلاء ثلاث عائلات أخرى.

وقدمت العائلات طلب استئناف للمحكمة العليا، التي رفضت طلب الاستئناف، وأصدرت قرارا في شباط/فبراير الماضي بإجلاء المجموعة الأولى من عائلات الحي من منازلهم بتاريخ الثاني من أيار /مايو الجاري، والمجموعة الثانية بتاريخ أول آب/ أغسطس المقبل.

ومساء الثلاثاء الماضي (الرابع من أيار) وجّه قائد هيئة الأركان في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف تحذيرًا وصفه بالأخير للاحتلال ومستوطنيه.

وقال الضيف في تصريح مقتضب إنه إن لم يتوقف العدوان على أهالي الشيخ