كاتب بريطاني شهير : نصر إسرائيل "الزائف" سيمرغ في شوارع القدس

كاتب بريطاني مشهور واسرائيل والقدس

قال الكاتب البريطاني المعروف، ديفيد هيرست، إنه لطالما تخلى العالم عن الفلسطينيين وأهملهم وغدر بهم. وبات مصيرهم الآن معلقا بأيديهم وحدهم، وهكذا كان على الدوام.

وأضاف هيرست، في مقال نشره موقع "ميدل إيست آي"، ، أن تكون فلسطينيا يعني أن تتلقى الضربة تلو الأخرى، من قبول أمريكا بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل إلى وجود رئيس جديد في البيت الأبيض كان قد قال ذات مرة إنه لو لم تكن إسرائيل موجودة لتوجب على الولايات المتحدة أن تخترعها، إلى الاندفاع نحو الاستثمار في إسرائيل والاتجار معها حتى من قبل بلدان عربية لم تعترف بوجودها بشكل رسمي بعد.

وفي حديثه عن التطورات الأخيرة في باب العامود، أشار هيرست إلى أن هناك وقودا في الجو، ولن يطول المقام حتى يجد شرارة أخرى. القدس على شفا الانفجار، مشيرا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين باتت حدثا يوميا.

وأكد أن دولة الاحتلال يوما بعد يوم أكثر تطرفا في فرض سيادتها على الشعب الفلسطيني، متسائلا: "إلى متى سيتمكن بايدن من الدفاع عن نظام يتوقف وجوده على الاستخدام اليومي للقوة ضد شعب يشكل عشرين بالمائة من مواطنيه ويشكل أغلبية البشر الذين يعيشون ما بين النهر والبحر؟".

 
 

خبر عاجل