متى ينتهي فيروس كورونا؟

8-6.jpg

رام الله الإخباري

متي ينتهي فيروس كورونا في مصر ودول العالم بأكلمه؟ سؤال يشغل الجميع، في ظل التغول الواضح لمرض لعين لا يرحم، أخذا في الانتشار والزيادة، باثا الرعب والهلع في القلوب، وهو ما كشف عنه الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ بجامعة نتونجهام بالمملكة المتحدة ببريطانيا، شارحا خطورة الجائحة بجميع أبعادها.

وقال في تصريحات لصحيفة الوطن المصرية: «المرض مستمر معنا لفترة، وستكون هناك موجات آخرى سواء رابعة أو خامسة وهكذا»، موضحا أن مواعد انتهاء الموجة أو فيروس كورونا، سيتوقف على أمرين، الأول هو التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من المرض، والأمر الثاني متوقف على إجمالي نسب تطعيمات فيروس كورونا على مستوي العالم ومصر، حيث يبدأ العالم يشعر بالآمان عندما تتجاوز نسب التطعيمات الـ70% من إجمالي عدد المواطنين بمختلف أعمارهم على مستوى العالم، أو الوصول إلى علاج فيروس كورونا فعال.

وأوضح الأستاذ بجامعة نتونجهام بالمملكة المتحدة، أن السؤال حول متى ينتهي فيروس كورونا؟ سؤال بدأ يطرحه الكثير من المواطنين بمختلف دول العالم، وذلك بعد أن أثرت أزمة كورونا سلباً على الحياة الإقتصادية عامة، موضحا أنه في حال الالتزام بالإجراءات الإحترازية المشددة، والسعي للحصول على التطعيم، سيكون هناك توقف لزحف انتشار فيروس كورونا وزيادة موجاته، والتحكم في تحوراته التي لا يعلم مداها إلا الله عز وجل.

وناشد الأستاذ بجامعة نوتنجاهم بالممكلة المتجدة ببريطانيا المواطنين في مصر، بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا «كوفيد 19»، للوقاية من الإصابة بالمرض، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية، والالتزام بإرتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل، والابتعاد عن الاماكن المزدحمة والمخالفة لتعليمات الحكومة، أبرزها الكافيهات والمطاعم التي تقدم الشيشه بأنواعها، وذلك من أجل الوصول إلى إجابة متى ينتهي فيروس كورونا؟

ومن جانيه كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب المصري وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الفترة الحالية، تشهد زيادة في أعداد الاصابات بقيروس كورونا، مرجعا الأسباب إلى التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية والعزومات والخروجات والزيارات العائلية في رمضان.

الوطن