ناصر القدوة : مروان البرغوثي تعرض للخديعة عقب اتفاقه مع الشيخ

القدوة ومروان البرغوثي

قال رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة، اليوم الأحد، إن "الأسير مروان البرغوثي تعرض للخداع عقب اتفاقه مع حسين الشيخ".

جاء ذلك في حديث له مع التلفزيون العربي، حول الانتخابات الفلسطينية، وخلال فترة تواجده في قطاع غزة.

وقال القدوة إن "قانون الانتخاب مجحف بحق المواطن والناخب الفلسطيني، والأسير مروان البرغوثي اعترض على قانون الانتخابات وطالب بإعادة الأمور إلى نصابها".

وأضاف القدوة أن "ما حدث خداع سياسي وقانون الانتخابات خضع للتعديل دون نقاش وطني أو تفاهمات. وتم تعديل قانون الانتخابات بحيث يمنع ترشح أي شخص ما لم ترشحه قائمة أو حزب".

وأعاد القدوة التأكيد على أن "قائمة الحرية تضم مرشحين للتشريعي ومرشحا للرئاسة هو الأسير مروان البرغوثي". وتابع القدوة قوله: كان هناك بعض الأخطاء في تشكيل قائمة الحرية ونحن نقر بذلك.

وأشار القدوة في حديثه إلى أن "بعض القوائم الانتخابية واجهت عراقيل تضر بالعمل الديمقراطي".وتوقع القدوة "أن يحصل الفتحاويون في المجلس التشريعي القادم على أغلبية كبيرة".

وحول زيارته الأخيرة إلى غزة، قال القدوة: "لم ألتقِ بحماس بعد وجرت اتصالات هاتفية وأعتقد في القريب العاجل سيتم ذلك. والتقيت بآخرين".

وأكمل القدوة قوله: "أنا مفتح على الحوار مع أي فلسطيني".وحول تحركاته في القاهرة قبل قدومه إلى غزة، قال القدوة: "بحثت مع المسؤولين المصريين الوضع الفلسطيني والإقليمي وخطط المستقبل".

ووجه القدوة رسالة إلى حركة فتح، قائلا: "يجب على الفتحاويين بعد الانتخابات أن يتحاوروا ويبحثوا عن نقاط الاتفاق".

وقال أيضا: "يجب العمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".