بمليارات الدولارات ...الامارات توقّع اتفاقية تعاون جديدة مع "إسرائيل"

توقيع اتفاقيات تجارية بين اسرائيل والامارات

رام الله الإخباري

في ظل التوقعات بوصول حجم التجارة المتبادلة بين الامارات مع "إسرائيل" خلال 5 سنوات الى 14 مليار درهم اماراتي، وقعت مؤسسة دبي للتنمية على اتفاقية تعاون مع اتحاد ارباب الصناعة الإسرائيلية خلال الأيام الماضية.

ووفقا لموقع "واينت" الإسرائيلي، فإن الاتفاقية ستساعد في تقوية الاستثمارات والعلاقات التجارية بين دبي وتل أبيب، واقامة نظام يدعم العلاقات التجارية المستقبلية بين البلدين.

وأوضح الموقع أن الاتفاقية الجديدة تشمل جذب شركات لدبي و"إسرائيل"، واستضافة مناسبات مشتركة ودعم زيارات لممثلي الحكومة والصناعة من دبي الى "إسرائيل" والعكس.

وبحسب مدير مؤسسة دبي للتنمية فهد الجرجاوي، فإن دبي مستمرة بالتمتع بسمعة اقتصادية عالمية، مستقرة وآمنة، تعزز الابتكار، وتبقى جاهزة للمستقبل كسياسة عامة.

أما رئيس اتحاد ارباب الصناعات الاسرائيلية رون تومر، فأكد أن الهدف من الاتفاقية هو خلق شراكة طويلة المدى بين البلدين، وتساعد بتطوير التجارة والاقتصاد في المنطقة.

وابتداء من شهر ايلول/سبتمبر 2020 الماضي، حتى كانون ثاني/يناير 2021، وقّعت اتفاقيات تجارية بين الجانبين بلغ حجمها مليار شيكل.

وفي وقت سابق، نظمت مؤسسة دبي للتنمية والاستثمار سلسلة من الندوات عبر الانترنت حول استثمارات مخصصة بشكل محدد للصناعة، مع مستثمرين اسرائيليين محتملين في مجالات الصحة، التكنلوجيا، الغذاء والصناعات الزراعية.

اعلام اسرائيلي