الرئيس الشيشاني يرد على "إسرائيل": "سنفاجئكم بصدق"

قديروف واسرائيل

رام الله الإخباري

استنكر الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، اليوم الثلاثاء، مزاعم "إسرائيل" بوجود جماعات إرهابية تشكل تهديدا لها في الشيشان، منتقدا دعوة السلطات الإسرائيلية الإسرائيليين عدم زيارة بلاده بسبب هذه المزاعم.

وشارك قاديروف منشورا عبر قناته الرسمية على "تلغرام"، قال فيها: "يبدو أن هذه القائمة لم يتم تحديثها منذ 20 عاما".

وأضاف: "أظن أنه يتم تأليف القائمة وفقا لنغماتها الذاتية، اعتقدت أن إسرائيل دولة لا تسمح لأحد أن يملي عليها الشروط. لذلك، من الغريب بالنسبة لي أن تخضع دولة ذات سيادة لحيل شخص ما ولا تهتم بالحالة الحقيقية للأمور على الإطلاق".

وتابع قاديروف: "أعزائي أعضاء مجلس الأمن الإسرائيلي! بالنسبة لكم شخصيا، أبلغكم أن الأعمال العدائية في جمهورية الشيشان قد انتهت منذ فترة طويلة، ولم تعد هناك مجموعة إرهابية واحدة على أراضي منطقتنا".

وأكمل منشوره: "من يسمّون بالخبراء، يمكنكم القدوم إلينا شخصيًا، والنظر إلى الوضع في المنطقة ومعرفة عدد المواطنين الأجانب الذين لقوا حتفهم على أيدي الإرهابيين خلال العقد الماضي، سوف يفاجئكم الواقع بصدق".

وأعرب الرئيس الشيشاني عن سعادته لعلم الإسرائيليين بالحالة الحقيقية للشيشان، مبينا أنهم يزورون البلاد ويقومون بأعمال تجارية، ويسترخون ويسافرون كما يشاؤون.

وأوصى قاديروف مجلس الأمن الإسرائيلي بعدم تخويف مواطنيه من إرهابيين شيشانيين غير موجودين، معتبرا أن هذه المصطلحات غير موجودة منذ زمن قديم بجمهورية الشيشان.

وتابع الرئيس الشيشاني: "لقد دمّرنا المسلحين، أنتم متأخرون".

سبوتنيك