بينها رام الله.."إسرائيل" تهدد بقطع الكهرباء عن مناطق الضفة

اسرائيل تهدد بقطع الكهرباء

قالت شركة "كهرباء القدس" الفلسطينية، إن شركة الكهرباء الإسرائيلية هددت مجددا بقطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة كافة في الأراضي الفلسطينية، إذا لم يتم تسديد الديون المستحقة "بشكل فوري".

وأكد مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، اليوم الاثنين، أن الديون والغرامات تراكمت لصالح الشركة الإسرائيلية، بعد تراكمها على المشتركين.

وحذر العمري في بيان له، من امكانية تنفيذ "إسرائيل" تهديداتها بقطع الكهرباء في حال لم تُدفع الديون المستحقة، مبينا أن شركة كهرباء القدس لن تلجأ إلى الاقتراض من البنوك مرة أخرى لسداد الديون.

وشدد العمري على أن الشركة الفلسطينية غير قادرة ماليا على الاقتراض من البنوك، محذرا في الوقت ذاته من أن حجم السرقات في بعض المناطق وصل إلى أكثر من 50%.

وأكد مدير عام الشركة أنهم قد يضطرون إلى فصل الخدمة عن تلك المناطق، موضحا أنه من غير المنطقي أن يتم فصل الخدمة عن مشتركي "الدفع المسبق" والملتزمين بدفع فواتيرهم، بسبب تخلّف بعض المشتركين من سداد ديونهم المستحقة.

وفي المقابل، أوضح العمري أن الشركة أعلنت عن اطلاق مجموعة من التسهيلات لمن تقدموا مؤخرا لجدولة ديونهم المستحقة، بما يتناسب مع قدرتهم المالية.

كما شدد العمري على أنهم لن يسمحوا بالمساس في استقرار النظام الكهربائي، وأن الشركة ستعمل جاهدة للحفاظ على ديمومة وجود الخدمة الكهربائية بكافة الطرق والوسائل.

وتتعرض شركة كهرباء القدس، التي تعتبر المدين الأكبر للشركة الإسرائيلية، بين فترة وأخرى لتهديد من المزود الإسرائيلي للطاقة "شركة كهرباء إسرائيل"، بسبب تراكم الديون.

وتغطي مناطق امتياز كهرباء القدس محافظات رام الله بيت لحم وأحياء من القدس، وأريحا.

وتقول الشركة إنها تواجه صعوبات في تحصيل فواتير الطاقة المستهلكة، مع نسبة من المستهلكين، إضافة إلى عمليات سرقة للتيار الكهربائي.